4 أسباب وراء توديع الترجي البطولة العربية

شكَّل خروج الترجي، من كأس محمد  السادس للأندية الأبطال بعد الهزيمة أمام أولمبيك آسفي المغربي بركلات الترجيح (4-2)، مفاجأة من العيار الثقيل.

وكانت فرصة الترجي، قوية في بلوغ ربع النهائي، خاصة وأنه تعادل ذهابًا (1-1)، لكنه فشل في الفوز على ملعبه، وتعادل بنفس النتيجة، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق المغربي.

ونستعرض في هذا التقرير العديد من الأسباب التي ساهمت في خروج الترجي

غيابات مؤثرة في الدفاع

عانى الترجي من غيابات كثيرة في خط دفاعه، مثل القائد خليل شمام، وشمس الدين الذوادي، المصابين، ومحمد علي اليعقوبي؛ للإيقاف.

وأمام هذه الغيابات، اضطر مدرب الترجي للاعتماد على إيهاب المباركي في مركز الظهير الأيسر، وهو أساسًا يشغل مركز الظهير الأيمن، بالإضافة إلى أنه كان بعيدًا عن أجواء المقابلات لمدة لا بأس بها، فظهر بمستوى متواضع.

لاعبون “خارج الخدمة”

وإلى جانب هذه الغيابات، لم يكن خط هجوم الترجي في يومه وكان اللاعبون “خارج الخدمة”.

فالليبي حمدو الهوني لم يظهر بشكل جيد كعادته، وكذا ياسين الخنيسي، وأنيس البدري؛ ومحمد علي بن رمضان حيث عانوا من الإجهاد لمشاركتهم في تصفيات أمم أفريقيا 2021، مع منتخبي ليبيا وتونس.

وحتى التغييرات التي قام بها معين الشعباني بإقحام فادي بن شوق، وهيثم الجويني لم تعط للخط الأمامي الانتعاشة المطلوبة، وفشل الجميع في تسجيل هدف ثان بعد الهدف الأول الذي جاء في الدقيقة (52).

غياب الحضور الذهني

عانى لاعبو الترجي، على امتداد اللقاء من غياب التركيز، ما جعلهم يقبلون هدفًا مبكرًا، وهو ما جعل أغلب محاولاتهم الهجومية تتَسم بالتسرع.

الترجيون، عانوا من غياب الحضور الذهني في هذه المواجهة الحاسمة، وتجلى ذلك في تنفيذ ركلات الترجيح حيث فشل فادي بن شوق في ركلة الجزاء الثالثة في المرة الأولى، وحتى في المرة الثانية حين طلب الحكم إعادتها، كما فشل هيثم الجويني في ركلة الجزاء الرابعة، وكان ذلك كافيًا ليودع فريق باب سويقة البطولة.

تنظيم دفاعي متميز لآسفي

إلى جانب كل تلك النقائص، اصطدم البطل التونسي، بتنظيم دفاعي متميز لأولمبيك آسفي، ولم يجد الشعباني، الحلول لفك شفرة هذا الدفاع، والذي كان من بين العوامل التي ساعدت الفريق المغربي على إقصاء الترجي.

وربح محمد الكيسر، مدرب آسفي، الرهان بغض الخطة التكتيكية الذكية التي رسمها والتي طبقها لاعبوه بامتياز فقادتهم إلى إنجاز تاريخي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!