وداعا للمحروقات : السيارات الكهربائية تغزو العالم و العملاق الصيني يتجاوز نظيره الامريكي

تجاوز عملاق صناعة السيارات الصيني “#بي_واي_دي” غريمه الأميركي “تسلا” من حيث مبيعات السيارات الكهربائية خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث باعت الشركة الصينية المدعومة من الملياردير الأميركي “#وارن_بافت” نحو 641 ألف سيارة كهربائية منذ مطلع 2022، بزيادة تقدر بأكثر من 300% عن الفترة نفسها من العام الماضي.
باعت شركة “#تسلا” الأميركية في المقابل نحو 564 ألف سيارة كهربائية خلال الفترة نفسها، ويرجع هذا الانخفاض إلى الأزمات الخاصة بسلاسل التوريد والمبيعات الخاصة بالصين خلال الربع الثاني من العام الجاري، في ظل القيود التي تفرضها #الصين المتعلقة بجائحة #كورونا.
صرّح مالك شركة “تسلا” الملياردير الأميركي “#إيلون_ماسك” في وقت سابق من هذا العام أن شركته يجب أن تكون قادرة على تعويض أي نقص في الإنتاج خلال النصف الأول من العام الجاري بسبب عمليات الإغلاق المرتبطة بتفشي فيروس كورونا في مدينة شنغهاي الصينية التي يقع بها مصنع الشركة، متوقعا أن يصل إنتاج شركته إلى 1.5 مليون سيارة خلال العام الجاري.
لم يقتصر تفوق العملاق الصيني الصاعد عند هذا الحد، حيث تفوقت “بي واي دي” على شركة “إل جي” الكورية الجنوبية في مجال صناعة بطاريات السيارات الكهربائية أيضا، لتصبح ثاني أكبر شركة في العالم لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية بعد مواطنتها شركة “كاتل” التي احتلت الصدارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!