مونديال كرة السلة بالصين : اكتمال عدد المنتخبات المتأهلة إلى الدور الثاني

حجزت كل من اليونان والتشيك آخر بطاقتين الى الدور الثاني من كأس العالم لكرة السلة 2019 المقامة في الصين، على حساب نيوزيلندا وتركيا على التوالي في اليوم الأخير من منافسات الدور الأول أمس الخميس.

وقاد يانيس أنتيتوكونمبو، الفائز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الاميركي للمحترفين مع فريقه ميلووكي باكس، منتخب اليونان الى الدور الثاني بفوزه على نيوزيلندا بنتيجة 103-97.

وفي المجموعة الخامسة تأهل منتخب التشيك الى الدور الثاني من أول مشاركة له في نهائيات كأس العالم رفقة الولايات المتحدة الاميركية، بتغلبه على المنتخب التركي بنتيجة 91-76.

واستهل الاتراك مشوارهم في البطولة بفوز على اليابان قبل أن يسقطوا امام المنتخب الاميركي بنتيجة 93-92 فيما سقطت التشيك أولا امام الولايات المتحدة قبل أن تفوز على اليابان.

وفي المباراة الاخرى، اكتسح المنتخب الاميركي المتأهل بعد فوزين في أول مباراتين، اليابان بنتيجة 98-45 التي ودعت البطولة خالية الوفاض بثلاث هزائم.

وحسمت استراليا صدارة المجموعة الثامنة بفوزها على ليتوانيا 87-82 في لقاء مثير بعد أن ضمن المنتخبان تأهلهما الى الدور المقبل بعد الجولة الثانية بفضل انتصارات على كندا والسنغال.

في المباراة الاخرى من المجموعة نفسها، تغلب المنتخب الكندي على نظيره السنغالي 82-90 في لقاء هامشي بعد أن ودعا البطولة من الدور الاول.

وحسمت فرنسا صدارة المجموعة السابعة بفوزها على جمهورية الدومينيكان 90-56 بعد أن ضمن المنتخبان بلوغهما الدور المقبل بعد الجولة الثانية.

وفي مباراة اخرى من المجموعة عينها، ودع المنتخب الاردني البطولة بخسارة ثالثة تواليا عندما سقط امام المانيا 62-96.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!