مسيرات واحتجاجات في عدة مدن مصرية شعارها ارحل يا سيسي

 

خرجت مساء امس في عديد المدن المصرية في مقدمتها القاهرة والاسكندرية والاسماعيلية وغيرها في مسيرات واحتجاجات مطالبة برحيل عبد الفتاح السيسي.

وجاءت هذه التحركات بعد الدعوة التي وجهها مقاول الجيش محمد علي الذي صار الاشهر في مصر بسبب الفيديوهات التي نشرها كاشفا فسادا كبيرا في منظومة الحكم واهدارا كبيرا للمال العام في بناء قصور ومشاريع ليست ذات فائدة.

ورغم ان قوات الامن تدخلت في عديد المرات الا انها هذه المرة لم تتعامل مع المسيرات بنفس الشدة والقمع كما في السابق وهو ما بات يطرح اسئلة عدة حول حقيقة ما يجري.

كما تحدث ناشطون عن اعتقالات حصلت لعدة متظاهرين واستعمال للغاز المسيل للدموع.

وقد خرجت هذه التظاهرات الجمعة استجابةً لدعوات تمّ إطلاقها عبر شبكات التواصل الاجتماعي ولا سيّما من جانب رجل الأعمال المصري ومقاول الجيش في المنفى محمّد علي. حيث نشر مقاطع فيديو من إسبانيا تدعو إلى إطاحة السيسي..

وروج علي  أنّ الجيش المصري مدين له بملايين الجنيهات مقابل مشروعات نفذتها شركة “أملاك للمقاولات” التي كان يملكها. ورغم أن علي لم يقدم أي دليل على مزاعمه حول تبديد النظام المصري لملايين الجنيهات من المال العام، إلا أن أشرطة الفيديو التي قدمها شُوهدت ملايين المرات ولاقت تفاعلات كثيرة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!