صحيفة ألمانية: أزمة كورونا ستجعل الصين القوة الأولى في العالم وأمريكا تتراجع

يؤكد خبراء ان ما قبل كورونا لن يكون كما يعدها وان العالم مقبل على تغيرات كبيرة منها تراجع قوة امريكا في مقابل ظهور الصين كقوة عظمى.

ضمن هذا قالت صحيفة المانية  أنه في أزمة كورونا تتراجع أمريكا  وتقفز الصين مكانها لتتولى قيادة العالم.

وقد جاء هذا في تقرير نشرته صحيفة فرانكفورت الجمانية جاء تحت عنوان”مفارقة الصين العجيبة في زمن كورونا”.

وجاء في التقرير أنَّ الولايات المتحدة، التي تولّت قيادة العالم بعد اندلاع الأزمة المالية العالمية في عام 2008، والتي على إثرها نما اقتصاد الصين بشكل كبير، تراجعت الآن وتظهر على الجانب الجيوسياسي بشكل مختلف تمامًا من الثقة بالنفس فبيكين سلبتها زمام المبادرة.

وتضيف الصحيفة: هذا الخلل يتعلق بالرئيس الأمريكي ترامب، الذي يفكّر في نفسه فقط، وليس لديه الكثير من الوقت لبلده..

كما أكدت الصحيفة الألمانية في تقريرها  أنَّ القيادة الصينية لم تفوّت فرصة قيادة العالم، في ظل تفشي كورونا بأمريكا، حيث تعتبر نفسها الآن منتصرة في  المعركة.

كما ورد في التقرير: “من المفارقات العجيبة، أن يكون رئيس الصين، الذي تكتم في بداية وباء كورونا وأدّى بذلك إلى تفشي المرض في بلاده،  قائدًا للعالم ومديرًا للأزمات”

 

و ” الآن يصور الرئيس الصيني، شي جين، نفسه كمدير الأزمات الناجح على رأس الدولة بالتالي يجب أن يتخذه زعماء العالم قدوة لهم. ”

لتضيف “الملفت للنظر، هو إرسال الرئيس الصيني طائرات تنقل إمدادات الإغاثة الطبية إلى إيطاليا، ويكلف رئيس وزرائه بمهاتفة رؤساء دول أوروبية، مثل الرئيس الفرنسي ماكرون؛ حيث اتفق معه على عقد قمة مجموعة العشرين لتنسيق المعركة الدولية ضد كورونا.”

ويرى خبراء ان هناك مؤشرات هامة تدل كون الصين بدأت تفتك مكانة الولايات المتحدة كقائدة للعالم وان بعد كورونا لن يكون مثلما كان قبلها

المقال الاصلي جاء تحت عنوان : Chinas bitterböse Ironie

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!