رئيس الجمهورية: جائحة كورونا أثبتت للعالم أن التونسي متألق ومبتكر

قال رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، اليوم الاثنين، إن جائحة كورونا، جاءت لتثبت للعالم كلّه أنّ التونسي قادر على تخطي المصاعب وعلى التألق والابتكار متى توفرت له كل الوسائل، وذلك خلال استقباله بقصر قرطاج لوزيرالتعليم العالي سليم شورى.وحضر اللقاء ثلة من الأساتذة والباحثين التونسيين يمثلون كلية الطب بتونس وكلاّ من المدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس وسوسة ومعهد الدراسات التكنولوجية بقبلي ومخبر مستشفى شارل نيكول.

وثمن رئيس الجمهورية المجهودات التي يبذلها الباحثون التونسيون، وخاصة منهم الشابات والشبان، في مختلف المؤسسات الجامعية ومخابر البحث وتطوعهم لمعاضدة مجهودات الدولة في مكافحة فيروس كورونا، في هذه الفترة الصعبة التي تمر بها بلادنا.

وأثنى على تحدّي هذه “الطلائع البيضاء” للعقبات والمصاعب رغم محدودية الإمكانيات مقارنة بما هو متوفر في في عديد الدول الأخرى، مبينا أن ثروتنا الحقيقية هي الثروة البشرية التي لا تنضب.

وأفاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن اللقاء مثل فرصة تم خلالها إطلاع رئيس الدولة على مجموعة من مشاريع البحث والابتكار في علاقة بالوضع الصحي الراهن في تونس، معربا عن ارتياحه لما أبداه الرئيس من اهتمام وحرص على دعم البحث العلمي على عدة مستويات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!