خليل شمام.. الكابيتانو المحارب يطارد اللقب الأفريقي الثالث

يدخل قائد الترجي الرياضي التونسي خليل شمام، اليوم الجمعة، النهائي الأفريقي برغبة كبيرة في تحقيق إنجاز جديد لفريقه ولمسيرته الزاخرة بالألقاب.

وسبق لقائد الترجي، أن توج بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد البيضاوي في دورة 2011  وسيبحث اليوم عن تتويجه الأفريقي الثاني على حساب نفس الفريق والثالث في مسيرته.

ويعتبر خليل شمام من أكثر لاعبي الترجي الرياضي مشاركة في دوري أبطال افريقيا، حيث خاض معه إلى   الآن 4 أدوار نهائية.

النهائي الأول كان أمام مازيمبي الكونغولي في 2010 ولم يتذوق حينها طعم التتويج بعد خسارة فريقه، ولكنه توج به في نهائي 2011 على حساب الوداد البيضاوي.

وفي النهائي الثالث خسر شمام أمام الأهلي المصري سنة 2012، قبل أن يثأر من هذه  الهزيمة في نهائي 2018  بالفوز على الفريق المصري بثلاثية نظيفة في لقاء العودة بعد هزيمة في برج  العرب بثلاثة أهداف لهدف.

وسيخوض خليل شمام اليوم الجمعة النهائي الأفريقي الخامس في مسيرته.

قائد  محارب 

بدأت مسيرة خليل شمام (31عامًا)، مع الترجي في 2006، وبقي في صفوفه إلى 2014، حيث لعب معه 249 مباراة سجل خلالها 18 هدفا أغلبها عن طريق كرات ثابتة قبل أن يتحول إلى البرتغال، ويلعب في موسم 2014 – 2015، في نادي فيتوريا جيماريش.

قرر شمام العودة من جديد إلى الترجي، الذي عرف معه أجمل فتراته، وتوج معه بلقب الدوري التونسي في 8 مناسبات، كما أحرز معه كأس تونس أربع مرات.

وتوج شمام، مع شيخ الأندية التونسية، بلقب دوري أبطال أفريقيا في 2011، و2018 وكأس شمال أفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس، سنة 2008.

ويعتبر خليل شمام، من أبرز المدافعين في الترجي وفي تونس ويلقب بالكابيتانو المحارب باعتباره يحمل شارة القيادة في فريق باب سويقة منذ سنوات عديدة.

وتعرض شمام هذا الموسم لإصابة أبعدته عن المباريات لفترة طويلة، لكنه عاد في الوقت المناسب ليساهم في وصول فريقه للنهائي الأفريقي ويضع قدما على منصة التتويج.

اللقب سيكون ترجيا 

خليل شمام أكد بعد العودة من الرباط بتعادل إيجابي، أنه ورفاقه لن يفوتوا على أنفسهم تحقيق إنجاز تاريخي وقال في هذا الصدد: سنقدم  في رادس مباراة كبيرة تمكننا من حسم اللقب لفائدتنا ولكن علينا أن نستوعب الدروس والعبرة من النهائيات السابقة، وبحول الله سيكون التتويج ترجيا وسنسعد جماهيرنا الكبيرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!