تمكين المعينات المنزليات من قروض ميسّرة بسقف يبلغ ألف دينار

أعلنت وزارة المرأة والاسرة والطفولة وكبار السن عن وضع خط تمويل خاص بالمعينات المنزليات بالشراكة مع البنك التونسي للتضامن والجمعية المهنية التونسية لمؤسسات التمويل الصغير. ويأتي هذا الخط في إطار الحد من تداعيات ازمة كوفيد 19 والحجر الصحي واثارهما السلبية على النساء والاسر وخاصة من هن في وضعيات هشاشة اقتصادية وخصاصة اجتماعية والمنتميات للقطاع الغير منظم وفي إطار مراجعة سلم الأولويات، وفق بلاغ وزارة المرأة.

ويمكن هذا الخط من منح قروض ميسرة لصالح عاملات المنازل وفقا للإجراءات والتراتيب الجاري بها العمل في هذا الصنف من القروض بسقف يبلغ 1000 دينار تكون قابلة للتسديد على مدة 24 شهرا مع فترة إمهال بــشهرين، ويتولى البنك التونسي للتضامن مهمة الاشراف على ادارة وتسيير خط التمويل. وللانتفاع بهذا البرنامج يتم إيداع المطالب بمقرات المندوبيات الجهوية للوزارة ولدى جمعيات القروض الصغيرة التي يضبط البنك التونسي للتضامن قائمتها والموجودة بجميع ولايات الجمهورية.

ويندرج هذا الاجراء ضمن برنامج اجتماعي من شانه ان يمكن من وضع قاعدة بيانات خاصة بهذه الفئة وهو ما سيسمح لاحقا بوضع إطار قانوني وحمائي وتنفيذ برامج خصوصية لفائدتها بما في ذلك العمل على انضمام الجمهورية التونسية للاتفاقية الدولية 189 الخاصة بالمعينات المنزليات. وأكدت وزارة المرأة والاسرة والطفولة وكبار السن ضرورة احترام حقوق المعينات المنزليات من طرف مؤجريهن مشددة على بذل كل الجهد لحماتهن بكل الوسائل من الاستغلال والتهميش وعلى ضرورة تمتعهن بالعيش الكريم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!