تجاهلتهم كل الأطراف: 2500 معلم يحتجون أمام قصر الحكومة بالقصبة

كشفت بثينة السعيدي إحدى المتخرجات من معهد تكوين المعلمين اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2019، أن السلطات تراجعت في قرارها القاضي بانتداب 2500 معلم تخرجوا من معاهد تكوين المعلمين وأن ذلك دفع المعلمين المعنيين لتنظيم وقفة احتجاجية بعد غد الخميس 12 سبتمبر أمام قصر الحكومة بالقصبة بعد الوقفة التي نظمت أمس الاثنين 9 سبتمبر.

وقالت السعيدي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم ” 2500 طالب تخرجوا من معهد تكوين المعلمين تم تضمين ذلك بمحضر اتفاقية بين وزارتي التربية والتعليم العالي في اطار منظومة الاصلاح التربوي وتم وعدهم بالانتداب وإلى حد الساعة لم يتم انتدابهم رغم الاتفاق ونشر الامر بالرائد الرسمي”.

وأشارت إلى أن الأمر بالرائد الرسمي ينص على أنه يتم انتداب المعلمين ثم انتداب النواب في مرحلة ثانية والى انه تمت مخالفة القانون بانتداب النواب وتجاهل المعلمين.

ولفتت إلى ما أسمته بالتنصل من المسؤولية مفسرة ذلك بأن كل طرف يلقي بالمسؤولية على طرف آخر وبأن وزارة المالية أكدت لهم أن الملف خرج من يدها وأحيل الى رئاسة الحكومة وأن الأخيرة ليست لها صلاحيات للمصادقة على قانون سيتم بمقتضاه  في جانفي 2020 دفع 11 مليون دينار للمعلمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى