بن شريفية يفرض التعادل على النجم.. والترجي يقترب من حسم لقب البطولة

فرض التعادل السلبي، نفسه على مواجهة النجم الساحلي والترجي، في المباراة التي جرت بينهما اليوم السبت، على الملعب الأولمبي بسوسة، ضمن المرحلة الـ22 من الدوري التونسي.

وحافظ الترجي، على صدارة البطولة بـ53 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن النجم والصفاقسي، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، قبل 4 جولات على النهاية.

منذ بداية اللقاء دخل الفريقان في صلب الموضوع وبحث كلاهما عن افتتاح النتيجة ، واتيحت فرصة ثمينة للترجي في الدقائق الاولى عن طريق لوكوزا الذي وجد نفسه وجه لوجه مع الحارس مكرم البديري لكن الدفاع يتدخل في آخر لحظة وينقذ الموقف .

وارتفع نسق اللعب من الجانبين وخصوصا من جانب النجم الساحلي الذي  هدد مرمى الحارس معز بن شريفية في عديد المناسبات وابرز فرصة لفريق جوهرة الساحل جاءت في الدقيقة 24  لما انفرد ماهر الحناشي بالحرس معز بن شريفية وراوغ به و لكنه  وامام شباك خالية اخطأ المرمى باعجوبة .كما اصاع مرتضى بن في ناس فرصة التهديف في الدقيقة 26  لكن الحارس بن شريفية تالق وانقذ مرماه من هدف بدا محقق.

الترجي الرياضي الذي قبل اللعب كثيرا قام ببعض المحاولات الجريئة وكاد انيس البدري في الدقيقة 29 ان يفتتح النتيجة بتصويبة قوية لكن الحارس مكرم البديري تالق امام هذه التصويبة وانقضّ على الكرة .

وتواصل بحث النجم الساحلي الذي كان مدعما بجماهيره العريضة  عن افتتاح النتيجة فضغط من جديد على مناطق الترجي  ونسج هجومات خطيرة على غرار الهجوم الذي قاده في الدقيقة 32 فراس بالعربي والذي مرّر كرة ذهبية لمرتضى بن وناس لكن الاخير اضاع الفرصة .

وفي الدقيقة 42  وعلى اثر هجوم مركز كاد الترجي الرياضي ان يفتتح النتيجة بعد خروج غير موفق للحارس مكرم البديري وفي الوقت الذي كانت الكرة تسير نحو الشباك   تدخل وجدي كشريدة وأنقذ الموقف واخرج الكرة في الركنية .

وفي الدقيقة 45 اضاع المهاجم الجزائري للنجم الساحلي فرصة سانحة للتسجيل بعد ان تلقى امدادا ذكيا من فراس بالعربي لينتهي الشوط الاول بتعادل سلبي .

بعد فترة الاستراحة قام المدير الفني للنجم الساحلي روجيه لومير بتغيير اضطراري ، باقحام محمد المثناني مكان وجدي كشريدة الذي تعرض الى اصابة في اواخر الشوط الاول .

وفي الدقيقة 47 توقف اللعب بسبب رمي جماهير النجم للحجارة على بنك البدلاء للترجي ما دفع الجهاز الفني لفريق باب سويقة الدخول للميدان ولفت نظر الحكم المصري محمد معروف .

ومن جديد تقدم النجم الساحلي  بحثا عن التهديف وكاد ان يتوصل الى ذلك في الدقيقة 52 عن طريق محمد المثناني لولا تالق الحارس معز بن شريفية ، كما حاول ايهاب المساكني في الدقيقة 54 وقاد هجوما مهد على اثره لمرتضى بن وناس لكن تصويبة الاخير تصدى لها الحارس معز بن شريفية الذي انقذ في الدقيقة 62 مرماه بعد ان اعاد تصويبة العريبي  ثم في الدقيقة 64 تصدة لتصويبة صدام بن عزيزة الراسية وحرمه من النيل من مرماه .

وكان مدرب  الترجي معين الشعباني قام في الدقيقة 61  باول تغيير له حيث اخرج المهاجم  النيجيري جونيور لوكوزا واقحم مكانه هيثم الجويني .كما اقحم سعد بقير مكان ايمن بن محمد .

وطالب النجم الساحلي في الدقيقة 72 بركلة جزاء بعد ان لمست كرة فراس بالعربي يد خليل شمام  لكن الحكم المصري محمد معروف امر بمواصلة  اللعب ، وتواصل الضغط الرهيب لفريق جوهرة الساحل  وعلى اثر هجوم سريع ارتكب قائد الترجي خليل شمام هفوة على اللاعب كريم العواضي كلفته البطاقة اصلفراء الثانية ةالبطاقة الحمراء .واما هذا النقص العددي هيجان هجوم النجم الساحلي قام مدرب الترجي باخراج مهاجمه الجزائري يوسف البلايلي واقحام ايهاب المباركي لتحصين دفاع الفريق .

ولعب روجيه لومير في الدقائق الاخيرة ورقة المهاجم الشاب حازم الحاج حسن الذذي كاد ان يغالط الحارس بن شريفية في الدقيقة 81  بعد امداد من ماهر الحناشي لكن تصويبة بن حسن الراسية فوق المرمى بقليل .

وواصل فريق جوهرة الساحل بحثه عن التهديف لكن الحارس معز بن شريفية الذي كان رجل اللقاء حرمه من ذلك حيث تالق في الدقيقة 84 امام تصويبة زياد بوغطاس في مناسبة اولى وامام تصويبة مالك بعية في مناسبة ثانية .ليحكم على المواجهة ان تنتهي بالتعادل .

تعادل في طعم الانتصار للترجي الرياضي الذي يواصل  صدارة الترتيب بــ53 نقطة اي بفارق 9 نقاط  كاملة على ملاحقه الاول النجم الساحلي .ليسير فريق باب سويقة نحو المحافظة على لقب الدوري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!