بكل جرأة: قناة العربية رأت الغرف السوداء في تونس لكنها لم تر تقطيع خاشقجي بمنشار

بثت قناة العربية ما سمته وثائقيا استقصائيا حول غرف سوداء في وزارة الداخلية التونسية ضمن ما عرف بملف الجهاز السري للنهضة .

المشكل ليس هنا فالموضوع والملف طرح في اعلامنا وتم التعامل معه ان كان من البعض بحيادية او من البعض الآخر بسابق الاضمار والترصد وفي النهاية هو ملف أوكل الى القضاء ليقول فيه كلمته وما يحكم به يلزمنا جميعا وليس هناك من هو فوق القانون ان كانت النهضة او غيرها فلو ثبت تورطها فيجب محاسبتها وان كان الملف كله ملفق فيجب ايضا القبول بما يصل اليه القضاء.

لكن الاشكال يتجاوز هذا عند قناة العربية وللأسف فليس لها من العربية الا الاسم فهي تروج لصفقة القرن وتسمي شهداء فلسطين بالقتلى والمقاومين بالمسلحين وحزب الله بالتنظيم الارهابي .

المشكل في طبيعة التعاطي مع الوضع التونسي عموما فهذه القناة تعمل على أجندا معادية للديمقراطية وللثورة التونسية ولكل الثورات حتى فقدت مصداقيتها عالميا بما في ذلك في تونس عندما اشاعت خبرا مفبركا عن وفاة الرئيس الباجي قائد السبسي وهو حي يرزق ثم تحدثت عن منطقة ذهيبة ووصفتها بكونها معقل تنظيم داعش وان اغلب سكانها مهربون أي انها تطلق ما تشاء من احكام بلا ضوابط ولا معايير مهنية .

لكن في مقابل هذا فالعربية لم تر قتل جمال خاشقجي وتقطيعه بمنشار ففي هذا الملف يصيبها العمى والخرس والطرش كما لا ترى ولا تسمع الانتهاكات التي تقوم بها الانظمة الديكتاتورية اما تونس الديمقراطية فهي محل الاهتمام لكن بالتلفيق والكذب .

محمد عبد المؤمن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!