بعد أن هدد بذلك لسعد اليعقوبي: لهذه الأسباب ستكون العودة المدرسية «ساخنة» 

تونس- الجرأة نيوز

في خضم هذا الوضع الذي تعيشه البلاد والمتسم بالتوتر الشديد خاصة مع احتدام الحملات الانتخابية الرئاسية السابقة لأوانها ثم الاضراب الذي دخلت فيه مكاتب البريد في جل مناطق الجمهورية فان معاناة المواطن لن تقف هنا بل ما ينتظرنا اكثر من هذا.

قبل فترة صرح الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي بكون العودة المدرسية القادمة والتي اقتربت ستكون ساخنة ولعلها ستكون ساخنة جدا بمعنى ان الخلافات بين سلطة الاشراف وهي وزارة التربية ونقابة التعليم وخاصة الثانوي الممثلة في الجامعة العامة للتعليم الثانوي ستتجدد والسبب كون أغلب الخلافات والمشاكل بين الطرفين بقيت عالقة او انها اتفاقيات مؤجلة لم تطبق والمنتظر تطبيقها وتفعيلها قبل العودة المدرسية.

معضلات عالقة

في تصريح له قال الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي فخري السميطي ان تفسير كون العودة المدرسية ستكون صعبة له أسبابه ومنها عدم تنفيذ الوزارة لاتفاقيات سابقة ومنها اتفاقية فيفري الماضي  أفريل 2015حول نقاط كان من المفروض انها فصلت لكن سلطة الاشراف لم تلتزم بتعهداتها.

الأمر الآخر هو ان الكثير من الأساتذة الذين وصلوا سن التقاعد لا يعلمون الى اليوم هل سيعودون للتدريس ام سيحالون على التقاعد باعتبار ان الاتفاقيات لم تنفذ بعد جراء مماطلة الوزارة.

لكن مع كل هذا هناك معضلات أخرى بقيت عالقة منها ان الكثير من المؤسسات التربوية ما تزال تشهد اشغال اصلاح وترميم والأغلب فإنها لن تنتهي في الموعد أي يوم العودة ىالمدرسية اضافة الى ان الكثير من المواد فيها نقص كبير في الاساتذة مثل العربية والرياضيات.

لكن النقطة الاهم في الخلاف والتي تثير مخاوف الاساتذة هو ان هناك احساسا كون الوزير الحالي يتعمد تأجيل طرح المواضيع وتعليقها وتأجيلها باعتبار انه يدرك ان مهمته ستنتهي بعد الانتخابات أي انه لن يواصل في الوزارة.

محمد عبد المؤمن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!