الياس الفخفاخ يوجه تعليمات للوزراء تخص حضورهم في وسائل الاعلام

دعا رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ الوزراء وكتاب الدولة إلى ضرورة إعلام مصالح الاتصال برئاسة الحكومة مسبقا بكل مشاركة إعلامية وإلى ضرورة تنسيق الحضور الشكلي والمضموني مع مصالح الاتصال برئاسة الحكومة لتوفير المضامين وتنسيق الحضور الشكلي والعددي.  

وأمر رئيس الحكومة أعضاء الحكومة في منشور وجهه مؤخرا لوزراءه بعقد ندوات صحفية شهرية دورية لتقديم برامج الوزارة والاجابة عن أسئلة السادة ممثلي وسائل الاعلام الوطنية وتحديد قائمة في المتحدثين الرسميين باسم كل وزارة وارسالها لمصالح الاتصال لاعتمادها في التوزيع على الوزراء

وطالب باكتفاء وزراء السيادة بندوات صحفية عند الاقتضاء والتعويل على المكلفين بخطة ناطق رسمي باسم الوزارة في المنابر الاعلامية.

وشدد الفخفاخ في منشوره على ضرورة الامتناع عن الحضور في القنوات التلفزية والاذاعات المخالفة للقانون والقرارات الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري.

وفسر رئيس الحكومة منشوره بسعيه إلى ترشيد الحضور الإعلامي بالاستئناس برأي مصالح الاتصال برئاسة الحكومة وللحرص على نجاعة العمل الاتصالية للحكومة وإحكام التنسيق، واعتبارا لما وقع رصده خلال الفترة المنقضية حول مشاركة أعضاء الحكومة في مختلف المنابر الاعلامية وما وقع استنتاجه من خلال المتابعة والتقييم، ونظرا لضرورة مزيد احكام الخطط الاتصالية، تم ضبط جملة من القواعد والإجراءات التي يتعين الالتزام بها:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!