غريبة : سماع اصوات و طرق في قبر ستيني توفي منذ 40 يوما

في حادثة غريبة  تجمهر فيه سكان محافظة دهكوك  لفتح قبر احد الشيوخ المتوفيين الذي مضى على وفاته 40 يوما  بعد سماع اصوات و طرق من داخل القبر .
نفى مدير ناحية فايدة في محافظة دهوك،صحة الأنباء المتداولة بشأن سماع أصوات غريبة من قبر رجل ستيني مدفون منذ 40 يوماً، مشيراً إلى أن فتح القبر يتطلب استحصال موافقة قضائية.
وقال بيسفكي في تصريح لعدد من الصحفيين بينهم مراسلنا: “من المستحيل إمكانية سماع أي نوع من الأصوات من داخل قبر بعد 40 يوماً من دفن الشخص وفقاً لكل المعايير الشرعية والعلمية والمنطقية”.
وأضاف: “حتى لو وجدت شبهة ضئيلة بنسبة لا تتجاوز واحد من مليون كما يدعي ذوو المتوفي، فلا بد من اتخاذ السبل والإجراءات القانونية، ويلزم ذلك تقديم طلب إلى القاضي وصدور موافقة تتيح فتح القبر”.
ثم تابع: “بصدور الأمر القضائي سوف نسلم القبر لأهل المتوفي ونسمح لهم بفتحه، لكن في كل الأحوال لا يصح إثارة الفوضى والهلع بالشكل الحاصل الآن”.
ومضى بالقول: “لساعات تواجدت في المقبرة ولم أسمع ما يتردد عن صدور أصوات من القبر
سواء أكانت صرخات بشرية أم طرقاً من الداخل”.  الليلة الماضية، أفاد سكان محليون، بأن الأصوات بدأت في الساعة الرابعة مساءً،
ما أثار هلع الأهالي، فيما تنتنظر عائلة المتوفي الحصول على أمر قضائي يسمح بفتح القبر. القبر يعود لرجل من روجآفا “كوردستان سوريا”، يدعى فوزي شريف خلف وكان يبلغ من العمر 60 عاماً حينما توفي. وتجمهر المئات حول قبر الرجل المدفون منذ 40 يوماً، فيما شكك آخرون في صحة ما يتردد عن سماع تلك الأصوات المريبة.
هذا ما يزال الشك يحوم حول الاصوات ولمتأذن بعد السلطات القضائية بذلك .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!