الترجي : الجريدي في أوج الجاهزية.. اليعقوبي يخلف الذوادي.. وبقير لتعويض الشعلالي

عاد الحارس رامي الجريدي للمشاركة في التمارين الجماعية للترجي الرياضي منذ حصص تمارين بداية الأسبوع حيث تدرب بالكرة بصفة عادية بعد أن عانى من الإصابة بتمزق في عضلة الفخذ أبعده عن أجواء المباريات طيلة الفترة الماضية.
الجريدي شارك في آخر حصتين تدريبيتين مقدما مؤشرات واعدة على أنه في أفضل استعداداته ليكون أساسيا في مواجهة ليلة الجمعة أمام الوداد البيضاوي المغربي ضمن إياب الدور النهائي لدوري أبطال إفريقيا.
وكان نادي باب سويقة قد خسر خدماته حارسه الأول معز بن شريفية نتيجة تحصله على الإنذار الثاني خلال مواجهة الذهاب أمام الوداد البيضاوي بعد أن كان إنذاره الأول في مواجهة إياب نصف النهائي أمام مازيمبي الكونغولي.
اليعقوبي يعود
لن يكون معز بن شريفية الغائب الوحيد عن مواجهة ليلة الجمعة بما أن الفريق سيفتقد خدمات لاعبين آخرين هما المدافع شمس الدين الذوادي ومتوسط الميدان غيلان الشعلالي.
وتبدو الأمور على غاية من الوضوح بالنسبة لمحور الدفاع فالخيارات المتاحة لتعويض الذوادي محدودة للغاية من الناحية الفنية باعتبار أنه بخلاف محمد علي اليعقوبي فإن أيمن محمود لا تتوفر فيه الشروط الكفيلة بتشريكه في مباراة مصيرية في حين أن علي المشاني لم يسعد حضوره المعتاد.
وينتظر أن يتشكل محور الدفاع في لقاء الجمعة من محمد علي اليعقوبي وخليل شمام فيما يفترض أن يحافظ الظهيران سامح الدربالي وأيمن بن محمد على مكانيهما.
المسكيني أو بقير
ينتظر أن تكون حصة اليوم الخميس محددة لعديد الخيارات بالنسبة للإطار الفني بقيادة معين الشعباني ومن بينها أيضا تركيبة خط وسط الميدان.. فلئن يلوح حضور الايفواري فوسيني كوليبالي والكاميروني فرانك كوم تحصيل حاصل فإن بديل غيلان الشعلالي لا يزال غامضا..
وسيكون الشعباني أمام خياران إما تشريك محمد أمين المسكني في خط وسط الميدان بغاية ضمن أكثر صلابة ونجاعة في افتكاك الكرة وإما المبادرة بتشريك سعد بقير ومن ثمة تغييره أثناء اللعب إن لم يتوفق في أداء دوره هجوما ودفاعا.
وينطلق بقير بحظوظ وافرة ليكون أساسيا على حساب محمد أمين المسكيني اللاعب المهم في خطي الوسط والدفاع.
التشكيلة الأساسية
وعلى ضوء العقوبات التأديبية وأيضا استعاددة طه ياسين الخنيسي لجاهزيته البدنية فإن تشكيلة نادي باب سويقة للقاء اليوم ستعرف أربعة تغييرات كاملة قياسا بمباراة الذهاب لتكون كالآتي:
رامي الجريدي – خليل شمام – محمد علي اليعقوبي – أيمن بن محمد – سامح الدربالي – فرانك كوم – فوسيني كوليبالي – سعد بقير – أنيس البدري – يوسف البلايلي وطه ياسين الخنيسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!