أطبّاء تخدير وإنعاش بمصحة خاصة يتطوعون لمجابهة ‘كورونا’

قرر أطبّاء التخدير والإنعاش  بمصحة سانت أوغستان الخاصة بالعاصمة التضامن مع زملائهم العاملين في القطاع العام والمتواجدون في الخطوط الأمامية لمجابهة فيروس كوروناظن بحسب ما جاء في بلاغ لهم.

وعبر الأطباء عن تطوعهم لمعاضدة زملائهم في القطاع العام لتأمين الرعاية الصحية لمرضى الcovid-19 المتواجدين في أقسام الإنعاش ووضع خبرتهم على ذمة وزارة الصحة العمومية في أي زمان ومكان، وفق ما جاء في نص البلاغ.

كما قدموا مقترحات لتأمين أفضل السبل لمجابهة فيروس كورونا ومن أهمها :

– تركيز جميع المرضى في وحدة إستشفائية مركزية مهما تكن مرحلة المرض وتحويل بعض الأقسام إلى وحدات إنعاش إضافية إن إقتصى الأمر
تحديد المؤسسات الإستشفائية من القطاع الخاص القادرة على إستقبال المرضى لمعاضدة مجهود القطاع العام

* التأكيد على تضامننا التام مع زميلنا الذي أصيب بالcovid-19 والذي تعرض لحملة تشويه ممنهجة رغم إلتزامه بكل تدابير الوقاية والحجر الذاتي قبل ظهور نتائج التحليل وتمنياتنا له بالشفاء العاجل ليعزز صفوفنا في أقرب وقت

* تأكيدنا على أن المصلحة العليا للوطن تحتم عى جميع الأطباء وجميع المتدخلين في الشأن العام التضامن التام للحفاظ على صحة التونسيين.

للإشارة جاءت هذه القرارا بعد أن إجتمع الأطباء  يوم الخميس 19 مارس الجاري بالمصحة بحضور الدكتور سليم بن صالح رئيس عمادة الأطباء والدكتور سامي بلحارث عن عمادة الأطباء والدكتور منصف بن عياد رئيس الجمعية التونسية للتخدير والإنعاش والأستاذ إيهاب اللبان كممثل عن أطباء التخدير والإنعاش في القطاع العامّ.

ويجدر الذكر أن الأطباء هم:

– جيهان بوسالمي
– سلمى كمون
– محمد علي جراية
– مهدي فريعة
– أمين زرڤوني
– ماهر عباسي
– رياض الغربي
– وايد ميراوي
– جلال دخلاوي
– عفيف ونيش
-فراس جديدي
– رأفت بابا
– محمد علي زعبر
– غسان معروفي
– غطاس أحمد
– خالد منصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!