وزير التربية: امتحانات الباكلوريا ستكون في المتناول

اكد وزير التربية، حاتم بن سالم، “ان امتحانات الباكلوريا ستكون في المتناول في ظل ما شهدته السنة الدراسية الحالية من ظروف استثنائية وما عرفته المنظومة التربوية من اضطرابات ألقت بتداعياتها على التلميذ والمربي والأولياء على حد السواء”.
واشار، في تصريح اعلامي على هامش اشرافه على اطلاق الحملة التحسيسية بمعهد الصادقية بتونس العاصمة حول امتحان البكالوريا وما يجب ان يعرفه التلميذ حول الاجراءات الجديدة والخاصة بالامتحان، الى ضرورة ارجاع الثقة للتلميذ في جودة الشهائد المتحصل عليها، مضيفا ان الحملات التحسيسية ستتواصل طيلة هذا الاسبوع بكامل معاهد الجمهورية.
وبخصوص التعليم الابتدائي، وتحديدا السنة السادسة من التعليم الاساسي، اوضح الوزير ان اعتماد اجراء الامتحانات في صيغة وطنية هو بمثابة الاستعداد في المستقبل كي يكون امتحان السنة السادسة وطنيا واجباريا على غرار السنة التاسعة.
واضاف ان الامتحان الوطني الاجباري في السنة السادسة من شانه ارجاع المكانة الحقيقية لمنظومة التعليم ذي الجودة واتاحة التقييم الحقيقي لمستوى كل التلاميذ، قائلا “اننا لا نستطيع اتخاذ هذا القرار الا بعد التشاور مع كل الاطراف، بما فيها الاطراف الاجتماعية”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى