نشر أمر الانتزاع الخاص بجسر بنزرت الجديد في الرائد الرسمي

صدر اليوم الجمعة بالرائد الرسمي عدد 47 أمر الانتزاع الخاص بالوصلة الدائمة أو جسر بنزرت الجديد في جزئه الاول الرابط بين الطريق السيارة أ4 و مدينة بنزرت، لتنفذ بذلك إحدى المراحل ما قبل الإنجاز الفعلي للمشروع المقدرة اعتماداته بحوالي 780 مليون دينار.
وفي هذا السياق أوضحت رئيسة دائرة الشؤون العقارية بمركز الولاية نهلة مومن مسرار لمراسل (وات) أن قيمة الاموال المرصودة للتعويضات العقارية لكامل المشروع تبلغ 47 مليون دينار ، وأن عدد القطع الخاصة بالجزء الاول من مسار الجسر يبلغ 320 قطعة منها 160 قطعة وافق أصحابها على قيمة التعويضات المقترحة من قبل مصالح الدولة المكلفة وتمّ إبرام 98 عقد تعويض ينتظر ان يقع تسليم اصحابها اموالهم الاسبوع المقبل والبقية (62 قطعة) في انتظار إتمام اجراءات التسجيل.
وبخصوص بقية قطع الأراضي التي صدر فيها امر الانتزاع سيتم تامين اموال اصحابها بالخزينة العامة بالتوازي مع تمكينهم ايضا من امكانية رفع قضايا ضد المكلّف العام بنزاعات الدولة ممثلا في وزارة التجهيز والاسكان للنظر في الترفيع في القيمة المالية المقترحة للتعويض.
وأضافت أن الجزء الثاني لمسار الجسر هو في مرحلة اتمام اجراءات النشر لدى مصالح رئاسة الحكومة وهو يهم 178 قطعة منها 120 قطعة تابعة للخواص وافق 72 مالكا منهم على إتمام إجراءات التعاقد الودي وبقية القطع وعددها 58 هي عقارات على ملك الدولة .
وأشارت إلى أن أمر الانتزاع الخاص بمشروع جسر بنزرت هو الاول من نوعه الصادر في إطار القانون الجديد للانتزاع لفائدة المصلحة العامة عدد 53 لسنة 2016 والمؤرخ في 11 جويلية 2016 والاول من نوعه أيضا الذي يصدر قبل بداية الاشغال وذلك من اجل ضمان كل ظروف الانجاز المادي للمشروع، حسب قولها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى