قمة سعودية تونسية ستشهد عقد شراكات اقتصادية وإطلاق حزمة من المشاريع

سيجري خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، اليوم الجمعة 29 مارس 2019، خلال زيارته الرسمية لتونس، والتي بدأت أمس الخميس، مباحثات مع رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، تشمل ملفات سياسية واقتصادية وأمنية، وكذلك سيجري توقيع مجموعة من الاتفاقيات الاقتصادية بين البلدين.

زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى تونس تأتي في وقت تشهد فيه تحضيرات مكثفة لاستضافة اجتماعات القمة العربية يوم الأحد المقبل.
العاهل السعودي يرأس وفد المملكة للقمتين، العربية والسعودية التونسية، التي أكدت مصادر دبلوماسية أنها ستشهد عقد شراكات اقتصادية وإطلاق حزمة من المشاريع المشتركة بين السعودية وتونس إضافة لبحث ملفات سياسية واقتصادية وأمنية.
أما القمة العربية التي تنعقد في دورتها العادية الثلاثين، فتتزامن مع تحديات غير مسبوقة يشهدها العالم العربي، فهي تعقب قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بسيادة الاحتلال الإسرائيلي على هضبة الجولان المحتلة، وتصاعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، واستمرار الحراكين الشعبيين في السودان والجزائر، وتواصل تجاوزات الحوثيين في اليمن، والاضطرابات الأمنية المستمرة في ليبيا.
ملفات شائكة على طاولة الزعماء العرب في قمة تونس التي يأمل الشارع العربي أن تخرج بقرارات ترسي دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.
المصدر: العربية نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!