عميد المُحامين: “أعتقد أنّ جريمة سوسة عمل مشروع”

 قال عميد المحامين الجديد ابراهيم بودربالة، اليوم الخميس 18 جويلية 2019، في تعليقه على ما بات يُعرف بـ”جريمة سوسة”، إنّ “المحامين ليسوا فوق القانون.. وأعتقد أن ما قام به الزميل عمل مشروع”.

وبالعودة إلى تفاصيل الحادثة، أبرز بودربالة لدى استضافته اليوم في برنامج “ماتينال” بإذاعة “شمس أف أم” أنّ “المحامي استفاق على صراخ زوجته إثر مدامهة عدد من اللّصوص منزلهما فاستعمل بندقية صيد مرخّصة للدفاع عن عائلته”.

وأفاد المتحدّث بأنّ اللصوص كانوا يحملون أسلحة بيضاء وبأنّ لا مشاكل لهم مع المحامي.

وعبر بودربالة عن تضامن المحامين مع زميلهم المُتّهم واستعدادهم للدفاع عنه مع احترام قرارات القضاء، مرجحا أن يتم في هذه القضية تطبيق الفصل 40 الذي قال إنّه ينص على عدم وجود جريمة.

وكان مساعد وكيل الجمهورية والناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسوسة محمد حلمي الميساوي قد أكّد أن جريمة قتل جدت فجر أمس الأربعاء 17 جويلية 2019 في جهة سهلول راح ضحيتها شخص أثناء محاولته سرقة أحد المنازل الكائنة بالمنطقة.

وأوضح الميساوي أن “صاحب المنزل وهو محام تفطن لمحاولة سرقة وقام بإطلاق النار على الهالك من بندقية صيد مرخصة”، مشيرا إلى انه تم الاحتفاظ بالجاني وبعنصرين آخرين يشتبه في مشاركتهما في عملية السرقة حسب ما نقلت عنه اذاعة “جوهرة أف أم”.
وأضاف أن النيابة العمومية أذنت بفتح بحث تحقيقي من أجل القتل العمد مع سابقية القصد ضد المحامي،مفيدا بتعهد قاضي التحقيق بالمكتب الأول بالمحكمة الابتدائية بسوسة 2 بملف القضية.
وذكر الميساوي أنه تم “فتح محضر بحث ثان تعهدت به فرقة الشرطة العدلية بسوسة المدينة موضوعه السرقة من داخل محل مسكون باستعمال الخلع والتسوّر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى