صرف القسط الثالث من الزيادة في الأجور في مرتب شهر أوت؟

دعا الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الاربعاء حكومة الياس الفخفاخ الى الإيفاء بتعهدات الدولة وصرف القسط الثالث من الزيادة في أجور الوظيفة العمومية في مرتب شهر أوت الجاري.

وأكد الطبوبي في تصريح اعلامي على هامش افتتاحه اشغال المؤتمر العادي للاتحاد الجهوي للشغل بسوسة ان اتحاد الشغل سيتفاعل مع تركيبة الحكومة الجديدة التي من المنتظر ان يشكلها هشام المشيشي، على ضوء ما ستقدمه من برامج ومشاريع لمجابهة التحديات المطروحة ولاسيما معالجة الوضع الاقتصادي والاجتماعي الصعب ومواصلة التوقي الصحي من جائحة كورونا.

ودعا الأطراف السياسية التي ترفض تشكيل حكومة كفاءات مستقلة، الى التحلي بالشجاعة والجرأة والدعوة الى اجراء انتخابات تشريعية سابقة لأوانها، معتبرا ان البلاد لم تعد قادرة على تحمل عبء المناكفات والتجاذبات والصراعات السياسية العقيمة وفق وصفه، وان معركة البلاد اليوم هي معركة ضد الواقع الاقتصادي والاجتماعي المتردي، حسب تعبيره.

وكان الطبوبي حذر في مداخلة امام المؤتمرين من مواصلة التلاعب بمصير البلاد وبامنها القومي وتذكية النعرات الجهوية بدعوى الحق في الثروات الطبيعية، مشددا على ان “الهزيمة ستكون مآل كل من يعادي المنظمة النقابية ويستهدف مناضليها وقياداتها”.