حزب الورقة: لا سجن بعد اليوم لآلاف المدمنين

أفاد ما يعرف بـ”حزب الورقة”، من خلال تدوينة على صفحته الرسمية على الفايسبوك، بأنه “لا سجن بعد اليوم” لمدمني المخدرات، بعد تقديم “آلاف” مطالب العلاج من الإدمان لوزارة الصحة في إطار الحملة التي أطلقها الحزب مؤخّرا لتقديم مطالب لدى محكمة الاستئناف بتونس عن طريق مكتب الضبط بوزارة الصحة، “لتلقي علاج للإقلاع عن إدمان المخدرات”.

ويسعى “حزب الورقة”، من خلال هذا الإجراء إلى إيجاد سند قانوني يسمح باستهلاك القنب الهندي “الزطلة”، حيث شدّد على ضرورة حصول كل من تقدم بمطلب في الغرض، وصل الإيداع “ليكون صاحبه في مأمن من كل تتبع جزائي في حالة الإستهلاك أو تلفيق تهمة الإستهلاك”.

واستند في هذا الإجراء على الفصل 20 من قانون عدد 52 لسنة 1992 المتعلق بالمخدرات والذي ينص على أنه: “لا تثار الدعوى العمومية ضد من تقدم من تلقاء نفسه أو عن طريق القرين أو أحد أصوله أو فروعه أو أطبائه لأول مرة بطلب من اللجنة المنصوص عليها بالفصل 18 للمعالجة من الإدمان على تعاطي المخدرات”.

كما شدد على أن هذا الاجراء يدخل تحت طائلة السر المهني كما نص عليها الفصل 21 من القانون نفس القانون، إذ “تعتبر من الأسرار المهنية التي يمنع إفشاؤها المعلومات الصحية الخاصة بالمدمنين على تعاطي المخدرات الذين يتقدمون بطلب العلاج من تلقاء أنفسهم إلى اللجنة المكلفة بمعالجة المدمنين على تعاطي المخدرات.. وكل من يخالف ذلك يكون مستهدفا للعقاب المقرر بالفصل 254 من المجلة الجنائية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!