توقعات بتهاطل امطار غزيرة الليلة بولاية نابل

دعت والية نابل، سلوى الخياري، المواطنين إلى توخي اليقظة والحذر، بسبب وجود احتمال لتهاطل امطار غزيرة الليلة على الجهة قد تصل إلى ذروتها في حدود العاشرة ليلا، مشيرة إلى أن الامطار المسجلة في الليلة الفارطة والى حدود السابعة من صباح اليوم الخميس كانت امطارا خفيفة تراوحت بين 20 و 25 ملم.

وبخصوص الوضع العام بالجهة، أفادت الوالية، في تصريح ل(وات) أن المياه تسربت اليوم إلى أحد النزل وتراكمت على عدد من الطرقات دون ان تشكل خطرا، داعية إلى الحذر عند السياقة، ومشيرة إلى أن اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث هي في حال انعقاد دائم، وتتولى متابعة الوضع بصفة مستمرة.

ولاحظت انه تم في اطار اصلاح الاضرار التي تسببت فيها فيضانات 22 سبتمبر الفارط ، تم إنجاز عدة تدخلات لجهر الاودية وصيانتها بهدف الحد من خطورة الامطار الغزيرة.

وعبر صابر الفرجاني مساعد رئيس بلدية سيدي الجديدي من معتمدية الحمامات في تصريح اعلامي اليوم عن تخوفه من خطورة الامطار التي تتهاطل على الجهة خاصة بعد ان تسببت في سقوط 6 هياكل اسمنتية لمعابر ماء على مستوى المنشاة المائية بمنطقة التلة على الطريق الوطنية 28 الرابطة بين براكة الساحل وزغوان والذي يمكن ان يؤدي الى غلق الطريق.

ودعا، بالمناسبة، السلط الجهوية والادارات المعنية الى التدخل لحماية المنشاة وحماية المارة حتى لا يتسبب غلق الطريق في عزل منطقة سيدي الجديدي، مبرزا ان بلدية المكان هي بلدية محدثة وليس لها الامكانيات اللازمة للتدخل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!