اليوم / السوبر التونسي : الترجي لتجاوز الخيبة.. والبنزرتي لكتابة التاريخ

تعود مساء اليوم الاثنين الروح إلى مسابقة كأس السوبر التونسي في نسختها الرابعة بعد أن توقفت المسابقة منذ 2001 وذلك بمباراة الترجي الرياضي والنادي البنزرتي بملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل بالعاصمة القطرية الدوحة انطلاقا من الساعة الخامسة بتوقيت تونس وهي المرة الأولى التي تقام فيها المسابقة خارج حدود الوطن.
وسيدخل الترجي الرياضي صاحب لقب البطولة التونسية في الموسم المنقضي المباراة وهو محملا بجراح هزيمته يوم الجمعة المنقضي للقاء السوبر الإفريقي اثر خسارته أمام الرجاء المغربي 1-2 بملعب ثاني بن جاسم لذلك ستتخذ المباراة أمام النادي البنزرتي أهمية مضاعفة باعتبار أن الفريق أصبح أمام حتمية التدارك ومصالحة أنصاره من خلال كسب هذا اللقب المحلي لعله بذلك يحفظ ماء الوجه ويقلل من مرارة خسارة السوبر الإفريقي.
وكشفت مباراة الجمعة أمام الرجاء البيضاوي عن عدة ثغرات في صفوف فريق باب سويقة الذي كان يمني النفس بكسب اللقب القاري في موسم الاحتفال بالمائوية إلا أن الأداء الجماعي والفردي لم يرتق إلى المستوى المأمول فجاء مردود أبناء المدرب معين الشعباني مخيبا للآمال في ظل غياب الجاهزية البدنية والذهنية وفشل التقديرات التكتيكية مما افرز وجها شاحبا لم يتعود الأحمر والأصفر الظهور به.
وسيحرص شيخ الأندية التونسية على حسن التعامل مع لقاء السوبر أمام النادي البنزرتي باعتبار أن الحوار سيكون صعبا للغاية نظرا للإمكانيات الطيبة التي أظهرها فريق عاصمة الجلاء هذا الموسم من خلال تقديم مردود ايجابي واحتلال مرتبة متقدمة في سلم ترتيب بطولة الرابطة المحترفة الأولى وهو ما ينبئ بمواجهة حماسية أمام عزم كل من الطرفين على الظفر باللقب.
وسيعمل النادي البنزرتي الذي أعرب عن رغبته في المشاركة في لقاء السوبر التونسي بعد أن رفض النادي الإفريقي صاحب لقب الكأس خلال الموسم المنقضي المشاركة فيه وتعذر النجم الساحلي وصيف نهائي الكأس الحضور بالدوحة باعتبار التزاماته في نصف نهائي كاس زايد للأندية العربية الإبطال على رفع التحدي وتقديم مستوى يرتقي إلى انتظارات أحبائه.
وكان الاتحاد القطري لكرة القدم قد قرر بالاتفاق مع الجامعة التونسية للعبة مساء السبت تغيير مكان المباراة إلى ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل.
وتجدر الإشارة إلى أن مباراة السوبر التونسي تجرى لأول مرة خارج حدود الوطن وهي مسابقة بين صاحب لقب البطولة وحامل مسابقة الكأس وانتظمت نسختها الأولى سنة 1994لكنها لم تجر سوى 3 مرات وهي 1994 و1995و2001. ويحمل الترجي الرياضي لقب النسخة الأخيرة من المسابقة بعد تفوقه على نادي حمام الأنف 3-1 سنة 2001.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!