المنصف المرزوقي بعد استقالة بوتفليقة : هنئيا للجزائريين أنهم اليوم شعب من المواطنين

كتب رئيس حزب ” حركة تونس الارادة  ” المنصف المرزوقي اليوم الاربعاء 3 افريل تجديثة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي ” فايسبوك بعد اعلان  عبد العزيز بوتفليقة  :

“هنيئا للجزائريين بثورتهم الديمقراطية السلمية التي واصلت هبّة الشعوب العربية المنتفضة في 2011 وحققت نصرا هو اليوم نصر كل الشعوب التواقة لوضع حد لأنظمة الفساد والقمع.

هنيئا للجزائريين بأكثر من شهرمن التظاهرات لم تسل فيها قطرة دم ولم تقطع يد أو تفقد عين…. خلافا لما وقع في الضفة الأخرى من المتوسط التي كان بعض أدعيائها يقولون أننا لسنا جديرين بالديمقراطية .

هنئيا للجزائريين بصلابتهم ومتانتهم وصمودهم ورفضهم للتهديد بالنموذج السوري .

هنيئا للجزائريين بجيشهم الأبي الذي يذكّر موقفه بموقف الجيش التونسي في حماية الثورة والمؤسسات الدستورية خلافا لجيشي مصر وسوريا وكانا لعنة على الشعبين.

هنيئا للجزائريين وهم يلقون درسا أن نصف ثورة ليست ثورة وأنصاف الحلول ليست إلا تأخيرا للكوارث.

شكرا للجزائريين كمغاربي وأنا اليوم على يقين أن باب الأمل في اتحاد مغاربي لشعوب المواطنين قد فتح من جديد بعد طول إغلاقه.

وكتونسي شكرا لك يا جزائر لا تقدّرين أهميّة تأثيرك على معنويات التونسيين خاصة من داهمهم اليأس وتسلل إليهم الشك في انجلاء الليل على تونس .

هنئيا للجزائريين أنهم اليوم شعب من المواطنين وضع يده على الدولة لا شعبا من الرعايا تملكه دولة هي نفسها مملوكة لأقلية فاسدة .

حفظ الله الجزائر من كل شرّ وحفظ شعب المواطنين في أرض المليون ونصف شهيد وهم يواصلون اليوم مشروع الأجيال ويحققون جزءا كبيرا منه : التحرر من ظلم الأقارب وهو” أشد مرارة من وقع الحسام المهند” بعد التحرر من ظلم المستعمرين الأجانب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!