البطولة / المنستيري لمواصلة التألق.. والبنزرتي لوقف النزيف

يتطلع الاتحاد المنستيري لمواصلة صحوته والابتعاد أكثر عن منطقة الهبوط في الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، عندما يلعب في ضيافة حمام الأنف في افتتاح الجولة 18، غدا السبت.

وقضى الاتحاد المنستيري النصف الأول من الموسم في ذيل ترتيب المسابقة، لكن فريق المدرب الأسعد الدريدي انتفض مؤخرا وانتصر في 4 بين آخر 6 مباريات دون خسارة.

وتعادل الاتحاد المنستيري مرتين وحقق 4 انتصارات أبرزها 3-1 على النجم الساحلي في الجولة الماضية ليقفز للمركز العاشر برصيد 17 نقطة من 17 مباراة لكن خطر الهبوط لا يزال يهدده إذ يتفوق بفارق 4 نقاط فقط عن مستقبل قابس المتذيل.

ويأمل الاتحاد المنستيري في استمرار صحوته والاقتراب من منطقة الأمان في وسط الجدول عبر انتصار جديد على حمام الأنف لكن مهمته لن تكون سهلة أمام فريق يعاني من تراجع النتائج ويواجه بدوره خطر الهبوط.

ويحتل حمام الأنف المركز قبل الأخير برصيد 15 نقطة متأخرا بفارق نقطتين عن المنستيري.

ويسعى صاحب الأرض للاستفادة من أفضلية اللعب أمام جماهيره في سعيه للهروب من صراع الهبوط.

وفي مباراة أخرى غدا أيضا يسعى شبيبة القيروان لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز على ضيفه الملعب التونسي والخروج من دوامة سوء النتائج والابتعاد عن أندية القاع.

ويحتل شبيبة القيروان المركز 12 برصيد 16 نقطة، بينما يأتي الملعب التونسي في المركز السابع برصيد 20 نقطة.

 

* البنزرتي والعودة للانتصارات

ويسعى البنزرتي إلى وقف نزيف النقاط والعودة إلى الانتصارات عندما يستضيف اتحاد تطاوين، بعد غد الأحد.

وتوقفت سلسلة انتصارات البنزرتي الرائعة هذا الموسم بعد خسارته في الجولتين الماضيتين ليتراجع من المركز الثاني إلى الرابع برصيد 31 نقطة.

ويأمل الفريق الساعي للمنافسة على أحد المراكز المؤهلة لإحدى بطولتي إفريقيا الموسم المقبل، في العودة سريعا إلى الانتصارات، رغم صعوبة المهمة أمام ضيفه صاحب المركز السادس، برصيد 22 نقطة.

وسيحاول البنزرتي الذي خسر لقب السوبر المحلي بالهزيمة أمام الترجي، تعويض الهزيمة وضياع اللقب.

وفي مباراة أخرى بعد غد أيضا يستضيف اتحاد بنقردان ثامن الترتيب برصيد 19 نقطة النجم المتلوي صاحب المركز 11 برصيد 16 نقطة في مباراة يسعى فيها الفريقان لحصد النقاط الثلاث للابتعاد عن منطقة الهبوط مبكرا.

وتأجلت مباراة النجم الساحلي مع الملعب القابسي، ومستقبل قابس مع الترجي، إلى يوم الأربعاء المقبل، لانشغال النجم والترجي بخوض ذهاب دور الثمانية في بطولتي إفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!