“القضية 460” من سلسلة بوليسية الى فيلم

“تحويل المسلسل التلفزي -القضية 460- إلى فيلم هو طريقة للمحافظة على الفكرة الأصلية للمشروع” ذلك ما أكده مخرج العمل مجدي السميري مساء الثلاثاء إثر العرض ما قبل الأول لمونتاج مدته 80 دقيقة من السلسلة البوليسية “القضية 460” المتألفة من 17 حلقة تم بثها خلال شهر رمضان 2019 خلال عرض جزء من هذا المسلسل، في إطار “لقاءات قرطاج”.

وبين مجدي السميري في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن فيلم “القضية 460” يحتوي على مضامين السبع حلقات الأولى من المسلسل، مضيفا أن مخرج الفيلم اختار أن يركز على البناء الدراماتورجي للأحداث والجمالية السينمائية للعمل.
ولدى إجابته عن سؤال يتعلق بإمكانية عرض هذا الفيلم في قاعات السينما التونسية، قال السميري إن فكرة تحويل المسلسل الى فيلم تتطلب مزيد العمل عليها حتى تصبح أكثر نضجا.
وقال ان عملية المونتاج الأولي هذه تمت بسرعة حتى يكون العرض جاهزا للدورة الثانية من تظاهرة لقاءات قرطاج.
وقال إن اختيار تصوير هذه السلسلة في أحد البلدان الغربية هو طريقة للتأكيد على الطابع الكوني للفن أيا كان مصدره الأصلي، مضيفا أنه تلقى عديد العروض الجدية من قنوات تلفزية عربية منها “أم بي سي” التي أبدت رغبة في اقتناء الفيلم وبثه، كما رغب في اقتناء هذا العمل أيضا عدة شبكات تلفزيونية من إيطاليا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى