الخطوط التونسية تقرّ تخفيضا في تذاكر السفر بـ30%

كشف الرئيس المدير العام لشركة الخطوط التونسية الياس المنكبي اليوم الاثنين 4 مارس 2019، عن وجود مشاورات بين الشركة والحكومة لتوفير اعتماد مالي بقيمة 150 مليون دينار لفائدة الناقلة الوطنية بهدف انجاح عودة التونسيين بالخارج والموسم السياحي القادم.

وأفاد المنكبي أثناء جلسة استماع له عقدتها لجنة التونسيين بالخارج بمجلس نواب الشعب حول استعدادات الشركة لعودة التونسيين بالخارج، ان الخطوط التونسية تجابه وضعية مالية صعبة رغم تطور رقم معاملاتها في غضون الأشهر 24 الماضية، مؤكدا أن عدم توفير السيولة الكافية لانقاذ الشركة سيترتب عنه العجز عن الحفاظ على نسق نقل المسافرين.

وبين في ذات السياق أن انزلاق سعر الدينار في مقابل العملات العالمية أضر بالتوزانات المالية للشركة حيث ان أغلب نفقاتها تدفع بالعملة الصعبة في حين تنجز عمليات بيع التذاكر بالدينار التونسي.

من جهة أخرى، أعلن المسؤول، بالمناسبة عن اقرار الخطوط التونسية لتخفيض بنسبة 30 بالمائة في اسعار التذاكر لفائدة العائلة المتكونة من 3 أفراد او اكثر من أبناء الجالية التونسية بالخارج في حالة اقتناء التذاكر بصفة مبكرة خلال الفترة الممتدة من 26 فيفري الى 31 مارس الجاري تأهبا للعودة في فترة رحلات الخطوط التونسية في فصل الصيف.

وأشار الى أن الشركة أمنت خلال رحلاتها للعام المنقضي نقل حوالي 8ر3 مليون مسافر رغم تقادم اسطول طائراتها، مسجلة رقم معاملات ب 1500 مليون دينار، موضحا الى أن اصلاح الشركة يتطلب اعتمادات مالية تناهز 1300 مليون دينار.

وأقر بأن عددا من طائرات الشركة تشكو أعطابا تقنية ولا يسمح لها بالطيران من أجل ضمان سلامة المسافرين، قائلا ان المؤسسة تملك 28 طائرة حاليا، مقابل 32 طائرة خلال سنة 2008 ويتم استخدام هذه الطائرات بشكل مجهد في حين تحتاج ما لايقل عن 4 طائرات اصلاح أعطاب بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!