الجبالي: أتشرف بتسليم البغدادي المحمودي لأنه “مجرم حرب”

علّق رئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي،  بخصوص اتهامه بتسليم البغدادي المحمودي قائلا “هذا شرف كبير لي لأنه واجبي، فهو مجرم حرب لا تنطبق عليه صفة لاجئ سياسي، وهو مسؤول عن عمليات القتل أثناء الثورة الليبية وسرقة أموال الشعب الليبي واغتصاب مئات النساء”.

وقال الجبالي “لو لم أفعل ذلك لكان اللوم علي، لكنهم قلبوا الآية…”وتابع متسائلا ” ولماذا إذن نلوم السعودية على عدم تسليم بن علي؟”

وأضاف  أن قرار تسليم البغدادي  جاء  بقرار من حكومة الباجي قايد السبسي، وبإذن من القضاء التونسي مشيرا  إلى دهاء وخبث قائد السبسي الذي أخذ القرار لكنه رحّل تنفيذه لمن سيأتي بعده، كما فعل مثلا في مسألة زيادات المرتبات التي اتفق عليها مع اتحاد الشغل” بحسب تعبيره.

وأوضح الجبالي في حوار له مع الجزيرة-نت ، اليوم الخميس، بأن البغدادي طلب من الأمم المتحدة -عبر محاميه- أن يحصل على صفة لاجئ سياسي، لكن المنظمة الدولية رفضت.

وعن إمكانية التحالف مجددا مع المرزوقي أورد  الجبالي قائلا “هذا ليس ممكنا فقط ولكنه واجب… ورأيي دائما ألا ندخل انتخابات بصف متفرق، وأطلقت مبادرة ودعوت إليها سبعة من القيادات السياسية التونسية، منها المرزوقي ومصطفى جعفر ومحمد عبو للاتفاق على برنامج عمل مستوحى من الدستور، ونتقدم للانتخابات من الدور الأول بمرشح واحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!