التلفزة التونسيّة تقدّم شبكتها الرمضانيّة

إستعدادا لشهر رمضان الكريم 2019، أعدت التلفزة التونسية شبكة برامجية تركزت على الإنتاج المحلي التونسي، وراهنت على الدراما خصوصا وقت الذروة .

وأنتجت المؤسسة ثلاثة أعمال لرمضان المعظم، مسلسل “المايسترو” هذا العمل التلفزيوني الضخم يعالج مشاكل أطفال الأحداث أو ما يعرف بالإصلاحية وهي قضايا تطرح لأول مرة في المسلسلات التونسية في حبكة درامية تتميز بالتشويق مع نخبة من أبرز الممثلين.

“زنقة الباشا” وهي سلسلة تجمع بين الهزل وتوصيف حياة العائلة التونسية اليومية بطرافة وسخرية هادفة في عشرين حلقة فيها مفاجآت وقصص متنوعة.

“مسرح العائلة” مجموعة من المسرحيات، عددها 15 وتهدف لأحياء المسرح الهزلي، مواضيعها متنوعة جمعت بين الحنين والحديث ومعانقة متجددة للتلفزة التونسية لتاريخ المسرح الجميل حكايات وروايات كوميدية تحترم الذوق الراقي للمشاهد التونسي.

ومن البرامج الخدماتية وبالشراكة مع المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك، أدرجت التلفزة التونسية برنامجا جديدا بعنوان “وقيت باش تعرف” يهدف إلى توعية المواطن وتوجيهه في هذا المجال خاصة ما يتسم به شهر رمضان الكريم بالإقبال الكبير على المواد الاستهلاكية دون المراعاة أحيانا لجودة المواد الإستهلاكية.

روائح الأكلات التونسية الشهية من مختلف الجهات التونسية بنكهة الكوميديا مع الممثل والكوميدي سفيان الداهش تحت عنوان “ريحة رمضان “، برنامج يقدم في أربعين دقيقة وصفات من مختلف الجهات من كامل تراب الجمهورية وأخرى عالمية في شكل برنامج إخباري.

كما أعدت القناة مجموعة من المواقف الهزلية لردود أفعال المواطنين وتصرفاتهم العفوية تجاه بعض المواقف .

وضمن البرامج الدينية، تم إنتاج برنامجين دينيين وهما “نفحات رمضانية” و”مع الصائم” تجمع بينهما سلسلة إبتهالات تم تصوير كل مشاهدها بأحدث التقنيات وتسجيل الأناشيد الدينية بصوت منير المهدي.

خصّصت القناة برنامجا يوميا يواكب مهرجانات المدن في مختلف الجهات ويعلن على أهم المحطات والمواعيد. كما تؤثث منوعة كبرى سهرة السبت من خلال إستضافات فنية تونسية وعربية.

وستواصل التلفزة التونسية بث عدد من البرامج “في تونس”، “أهلا تونس”، “الأحد الرياضي”، “الدنيا والناس” و”عيش حلمك” وكلها بحلة رمضانية تعيش مع المواطن التونسي مشاكله اليومية خلال شهر رمضان.

برنامج “مش ممنوع” يتواصل كذلك في موسمه الثاني من خلال إستضافة فنانين ونجوم عرب في الغناء والتمثيل والفكاهة.

أما البرامج الثقافية فستكون في شكل فقرات يومية بأشكال صحفية متنوعة ريبورتاجات وإستضافات، ربط مباشر في البرامج اليومية المباشرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى