الترجي يوسّع الفارق مع ملاحقيه

كسب الترجي الرياضي التونسي، كلاسيكو الجولة 17 للدوري التونسي والحق بضيفه النادي الصفاقسي اول هزيمة له في الموسم بهدفين لهدف (2 – 1) انتصار يجعل فريق باب سويقة يحدث منعرجا جديدا في السباق ليدعم صدارته بــ40 نقطة  على بعد 6 نقاط كاملة من صاحب المركز الثاني النادي الصفاقسي الذي تجمد رصيده في 34 نقطة .

بداية المباراة كانت بطيئة حيث دخلها الفريقان بحذر شديد ، وبعد فترة جس تواصلت ربع ساعة اخذ الترجي الرياضي بزمام الامور وكسب معركة وسط الميدان  فاصبح يهدد مرمى رامي الجريدي على غرار الفرصة التي اتيحت في الدقيقة 14 لفريق باب سويقة حين مهّد الليبي حمدو الهوني لزميله طه ياسين الخنيسي والاخير لم يستغل الفرصة كما يجب .

وفي الدقيقة  23 قام المهاجم الجزائري يوسف البلايلي  بمحاولة جرئية  ووزع في اتجاه كوليبالي لكن دفاع الصفاقسي كان سباقا وحرم كوليبالي من افتتاح النتيجة .

ابرو فرصة هجومية للصفاقسي جاءت في الدقيقة 25 حين قاد علاء المرزوقي هجوما منسقا مرّر على اثره كرة ذهبية لحمزة الجلاصي وضعته وجه لوجه مع الحارس الجريدي لكن المكرة الراسية للجلاصي اخطأت  المرمى.

الترجي الرياضي واصل بحثه عن افتتاح النتيجة  والذي ادركه في الدقيقة 29 لما استغل طه  ياسين الخنيسي على الوجه الاكمل خطأ كبيرا  في التمركز في دفاع الصفاقسي  ليغالط الحارس ايمن دحمان   بعد تبادل كرة بينه وبين سعد بقير ويوسف البلايلي (1 – 0) .

بعد هذا الهدف نزل النادي الصفاقسي لمناطق الترجي بحثا عن التعادل لكن المحاولات لم تكتس خطورة كبرى على الحارس رامي الجريدي وفي المقابل نجح الترجي في مضاعفة النتيجة في الدقيقة   37  على اثر عمل كبير من يوسف البليلي الذي يمهدّد لسعد بقير وهذا الاخير بتصويبة يسارية قوية يغالط الحارس دحمان (2 – 0) .

مع انطلاقة الشوط الثاني اقحم المدير الفني للصفاقسي رود كرول اللاعب السابق للترجي محمد علي منصر مكان علاء غرام ونزل فريق عاصمة الجنوب بكل ثقله للهدوم بحثا عن تذليل الفارق الذي كاد ان يتوصل اليه   في الدقيقة 54 عن طريق حسام بن علي لكن التصويبة  القوية  لهذا الاخير تصدى لها الحارس رامي الجريدي مثلما تصدى لمحاولة فراس شواط بعد دقيقة واحدة .

وواصل الصفاقسي ضغطه على دفاع الترجي الذي مرّ بصعوبات خصوصا في  الدقيقة 56 ، بما انه  اثر ركنية يمهد محمد علي منصر نحو علاء المرزوقي الذي أسكن الكرة في الشباك  (2 – 1)  قبل ان يصطدم بالحارس رامي الجريدي والذي غادر على اثر هذه العملية الميدان متاثرا باصابة تاركا مكانه لزميله معز بن شريفية الذي تالق في الدقيقة 67 لما تصدى لركلة جزاء نفذها نسيم هنيد كما تصدى لكرة فراس شواط حارما الصفاقسي من ادراك التعادل .وكان فريق باب سويقة احتج على ركلة الجزاء التي اعلن عنها الحكم المصري جهاد جريشة الذي اكد ان لاعب الصفاقسي فراس شواط تعرض للمضايقة من قبل  ايمن محمود .

مدرب الترجي اقحم في هذه اللحظات المهاجم هيثم الجويني مكان الخنيسي لاعطاء نفس جديد لهجوم الترجي حتى يخفف عبئ اللقاء على دفاعه الذي اصبح يتحمل ضغطا كبيرا من هجوم الصفاقسي .وواصل فريق عاصمة الجنوب البحث عن التعديل لكن التسرع من جهة وتالق الحارس معز بن شريفية من جهة ثانية حرمه من ادراك التعادل على غرار المحاولة التي قام بها لاعب الصفاقسي  الحبيب الوسلاتي في الوقت البديل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!