إنقاذ عمال تونسيين حُوصرُوا في الاشتباكات المسلحة بطرابلس

قال رئيس المرصد التونسي لحقوق الإنسان، مصطفى عبد الكبير، إنه قد تم إجلاء 4 عمال تونسيين حُوصرو في منطقة واقعة بالضاحية الجنوبية للعاصمة الليبية طرابلس اثر اشتباكات مسلحة بين قوات الجيش الليبي بقيادة خلفية حفتر وقوات حكومة الوفاق الوطني.

وأفاد مصطفى عبد الكبير، اليوم الاثنين، بأن 4 عمال تونسيين يقيمون بطريق المطار في طرابلس أطلقوا أمس الأحد نداء استغاثة وأعلموه في اتصال هاتفي كونهم محاصرون في منزل واقع وسط منطقة اشتباكات عسكرية.

وأكد عبد الكبير أنه قد تم اجلاء التونسيين واخراجهم من المنزل الذي يقيمون به، مشيرا الى أنهم غيّروا مكان اقامتهم دون أن يتعرضوا لأي أذى.

وشدد عبد الكبير على عدم تسجيل أي إصابة في صفوف التونسيين الذين يعملون في ليبيا خلال الاشتباكات الأخيرة المسلحة، مضيفا أنه لم يتم تسجيل موجة هروب من ليبيا الى تونس.

ولاحظ الناشط الحقوقي مصطفى عبد الكبير أن حركة سير المسافرين في المنفذ الحدودي برأس جدير طبيعية، مشددا على عودة الحركة التجارية بين تونس وليبيا الى سالف نشاطها خلال اليومين الأخيرين.

واسبتعد ذات المتحدث أن تحصل موجة نزوح لليبيين نحو تونس نتيجة الاشتباكات المسلحة في طرابلس، مبرزا أنه قد تم تسجيل بعض حالات النزوح الداخلي في ضواحي طرابلس.

وقال ” لم يدخل الى حد اليوم أي نازح ليبي الى تونس والأوضاع الاجتماعية في ليبيا طبيعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!