أول فيلم تونسي أمريكي ضخم لتصوير عظمة جمهورية قرطاج

فيلم هناء قرطاج هو أول فيلم طويل يروي قصة جمهورية قرطاج إلى العالم، تدور أحداثه بين سنتي 150 ق.م و146 ق.م. ويروي عظمة قرطاج المنسية وتاريخنا من منظور معاكس كليا لأكاذيب روما واليونان وغيرهما ممن شوهوا وغربوا شعبنا لأكثر من ألفي سنة كاملة. السيناريو تحصل مؤخرا على شهادة الملكية الفكرية لكاتبيه أريك كلتن وكريم مختار من طرف مكتبة الكنغرس الأمريكي. وتعمل شركة إنترناشيونال فيلمز برودكشن الهوليودية على الحصول على موافقة بعض الوجوه الفنية المعروفة جدا عالميا (نذكر منهم دنزل واشنطن) لتشارك في هذا الفيلم.

كما تعمل على إنتاجه مع أطراف تونسية بطلب من كريم مختار وذلك لدعم صورة تونس في العالم وتقديم حضارتنا وثقافتنا بأسلوب مناسب يليق بهذا الوطن. ثقافة متعددة متسامحة كانت خلاقة رائدة للعالم لألف سنة كاملة قبل سقوط قرطاج سنة 146 ق.م. إثر خيانات داخلية بغيضة. 


وسيتم طرح فكرة الشراكة مع وزارتي الثقافة والسياحة التونسيتين ومجموعة من المستثمرين الوطنيين لتصوير هذا الفيلم الطويل في تونس مع إمكانية تصوير بعض المقاطع في دول أخرى من أهمها إسبانيا. كما يجدر بالذكر أن هذ الفيلم يندرج في إطار مشروع أكبر يتمثل في تلميع صورة تونس في العالم كله والعمل على جلب الاستثمارات في مجالات مختلفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى