أكثر من 6 مليارات تدعم خزينة النادي الإفريقي

تمكن النادي الإفريقي في الفترة الأخيرة من استخلاص قيمة صفقة إعارة الظهير الأيمن الجزائري مختار بلخيثر إلى صفوف نادي القادسية السعودي والمقدرة بـ100 ألف دولار أي ما يناهز 300 ألف دينار تونسي.
صفقة بلخيثر جاءت لترفع قيمة عائدات النادي الإفريقي من التفريط في اللاعبين إلى أكثر من مليارات باعتبار أن الفريق فرط في مهاجمه صابر خليفة إلى الكويت الكويتي مقابل 200 ألف دولار (حوالي 600 ألف دينار) كما سوّق مدافعه الغاني نيكولاس أوبوكو إلى أودينيزي الايطالي مقابل 960 ألف دولار (حوالي 3 مليون دينار) بالإضافة إلى سليمان كشك المنتقل في الصائفة الماضية إلى سان غالين السويسري بـ75 ألف فرنك سويسري (230 ألف دينار تونسي تقريبا).
ومع عائدات التفريط في هؤلاء نجح النادي الإفريقي في الحصول على مبلغ مهم ناهز المليوني دينار وذلك جراء التمثيل الخماسي للأحمر والأبيض في مونديال روسيا مع المنتخب التونسي وذلك بتواجد كل من أحمد خليل وصابر خليفة وأسامة الحدادي وفاروق بن مصطفى وبسام الصرارفي ضمن القائمة النهائية التي خاضت كأس العالم.
أرقام مهمة جاءت لتدعم خزينة الفريق في موسم صعب يواجه خلاله نزاعات ضخمة بالمليارات جراء التركة الثقيلة التي خلفها الرئيس الأسبق سليم الرياحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!