لبنان : للأسف لم يعد باستطاعتنا احتواء كورونا

حذر وزير الداخلية اللبناني، محمد فهمي، في مؤتمر صحفي اليوم الأحد 22 فيفري 2020، من احتمال «الانزلاق نحو المجهول»، بعدم القدرة على احتواء فيروس كورونا المستجد، في حال لم يلتزموا بالإجراءات المعلنة لمنع تفشيه.

وقال فهمي : «هناك تنسيق بين أجهزة الدولة كافة، وخاصة الأمنية منها، لتنفيذ الإجراءات كافة التي اتخذتها الحكومة، لتشمل جميع المناطق اللبنانية دون استثناء للوقاية الملزمة»، مشددا على أن «القانون سيطبق على الجميع، وكل مخالفة تشكّل تهديدًا على السلامة العامة ستُقمع».

وأضاف وزير الداخلية اللبناني «للأسف، لم يعد باستطاعتنا احتواء هذا الوباء، تخطينا الاحتواء، سننزلق نحو المجهول إذا لم تكن هناك قناعة ذاتية من كل مواطن لتخطي الأزمة».

وأشار في ذات السياق، إلى أن الحكومة كانت سبّاقة باعتمادها إجراءات الحماية الملائمة، للحد من تفشي هذا الوباء الخبيث، لكن لم يلتزم بعض المواطنين بالإجراءات.
وأعلنت بيروت، مساء السبت، تسجيل 67 إصابة جديدة بالفيروس، خلال يومين، ما رفع عدد المصابين إلى 230، بنسبة 29 بالمئة.

وتابع قائلًا: «علينا الاستعداد للأسوأ، مع المحافظة على الأمل والإيمان بأننا سنجتاز هذه الأزمة بالوعي والتصرف السليم».

وكان رئيس الحكومة اللبنانية، حسان دياب، قد أعلن مساء أمس السبت، تكليف قيادة الجيش والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي والمديرية العامة للأمن العام والمديرية العامة لأمن الدولة بإعداد وتطبيق خطط فورية إضافية لتنفيذ قرار عدم خروج المواطنين من منازلهم، إلاّ للضرورة القصوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!