أطباء يخرجون عن صمتهم: فساد.. تقشّف.. واستهانة بالأرواح (فيديو)

يبدو أن فاجعة وفاة الـ11 رضيعا في مستشفى الرابطة، لم تثر زوبعة من الجدل والإستنكار السياسي والقضائي والمجتمعي فقط، إذ إستفزّت أيضا أطباء للخروج عن صمتهم والحديث عن الأوضاع داخل مستشفياتهم والتي إعتبروا أنها قد تؤدي إلى كوارث مماثلة في أي لحظة..

إذ نشر شخص أكد أنه طبيب مسؤول عن حصة الاستمرار بأحد المستشفيات، فيديو عبر موقع ”فايسبوك” أكد أنه قام بمعية القابلة الرئيسة المكلفة بقسم التوليد، بفحص وجرد الأدوية والوسائل المستعملة في قسم التوليد، وإكتشف أن أحد الأدوية المستعملة والتي يتم التزوّد بها من الصيدلية المركزية، يحمل تاريخ صلوحية على العلبة الخارجية مغاير للدواء الذي داخلها، وهو منتهي الصلوحية منذ 2018.. وإعتبر الطبيب أن ذلك يعد كارثة نظرا إلى ان هذا الدواء هو حقنة تعطى للمرأة الحامل من أجل تنزيل ضغطها أثناء الولادة.. وشدد على أنه بصدد البحث في الموضوع من أجل كشف المتورطين في هذا الفساد.

 

وفي السياق نفسه، نشرت إمرأة أكدت أنها طبيبة متربصة، فيديو على فايسبوك أكدت فيه أنها ليست بصدد الدفاع عن الإطار الطبي وشبه الطبي، لكنها تنقل شهادة من ما عاينته خلال تجربتها في المستشفيات العمومية التونسية، قائلا ”مستشفياتنا تعمل بلا ميزانيات.. وزارة الصحة وزارة مفلسة وميزانيتها من أقل الميزانيات.. عصابات تشتري أدوية بأبخس الأثمان دون التثبت منها.. عمليات القلب المفتوح توقفت لأن وزارة الصحة لم يعد بإمكانها توفير كلفتها.. أكثر من 300 مريض في الإنتظار وسوف يفارقون الحياة بعد أيام.. القفازات المعقمة غير متوفرة ونضطر إلى إستعمالها لأكثر من مرة.. مستشفى الأطفال دون جهاز ”سكانار” منذ فترة طويلة.. ”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!