آخر اخبار النادي الافريقي : ضربة موجعة لأحمد خليل.. ومخاوف من اصابة ياسين الشماخي

يستأنف لاعبو النادي الإفريقي  تدريباتهم بصفة عادية استعدادا  لمواجهة كأس تونس المنتظرة أمام نجم المتلوي يوم 2 أفريل المقبل وذلك بعد  ركونهم للراحة يوم أمس.

تدريبات نادي باب الجديد ستعرف  تخفيضا في النسق بعد أن اشتغل الإطار  الفني في الحصص الأخيرة عل تنمية  اللياقة البدنية للاعبين فيما سيخصص هذا الأسبوع للتمارين ذات الصغة  الفنية والتكتيكية في انتظار اكتمال النصاب وعودة العناصر الدولية.

هذا وينتظر أن يشهد الرصيد البشري  عودة تدريجية للعناصر الدولية حيث يفرض أن ينظم إلى المجموعة في تمارين يوم الثلاثاء ثلاثي المنتخب الأولمبي  وجدي الساحي وشهاب الصالحي وسند الخميسي لتكون عودة البقية على دفعات إلى غاية نهاية الأسبوع.

خليل والحظ العاثر

استأنف متوسط الميدان الدفاعي آحمد خليل  التدريبات بالكرة مع المجموعة ليقترب من العودة إلى الملاعب غير أن الجديد أن الأوجاع عاودته عل مستوى الركبة لتكون هطه العودة مهدرة من  جديد.

وبحسب ما أكده مصدر من الإطار الفني فإن خليل يعاني من  إصابة في الركبة „claquage» تسبب له  في تمزق عضي الأمر الذي أجبره على الركون إلى راحة مطولة وها أنه يكون سببا في ابتعاده من جديد.

وسينتظر الإطار الطبي فترة إضافية من أجل إعادة إخضاعه للفحوصات  للتعرف على مدى استجابته للعلاج ولو أن آخر الأخبار تفيد بأنه سيخضع  إلى تدخل جراحي عل مستوى الركبة سيجبره على الركون إلى الراحة لمدة ستة  أشهر عى الأقل.

الشماخي أيضا

لم يتمكن المهاجم ياسين الشماخي من استعادة كامل مؤهلاته البدنية وهو ما يفسر ظهوره بوجه شاحب خلال الفترة الماضية حتى أن الفرنسي فيكتور  زفونكا اضطر إلى تغييره بعد 45 دقيقة  فقط في مواجهة الاسماعيل المصري.

ولم يتخلص الشماخي من الإصابة  عل مستوى أسفل البطن (فتق) حيب لا تزال تعطل استعادته لحيويته وهو  ما يجعل أيضا مرشحا للخضوع إلى  تدخل جراحي في الفترة القادمة لو تواصل شعوره بالأوجاع.

وتفادى الإطار الطبي للأحمر  والأبيض إخضاع الشماخي للجراحة في  الفترة الماضية بسبب محدودية الرصيد  البشري وغياب البديل في الخط الأمامى  لكن إن استمر وضعه في التدهور فإنه  قد يغيب إلى نهاية الموسم في صورة  إجرائه للعملية الجراحية.

عبد السلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!