سليم الرياحي يخطط للعودة للافريقي في ديسمبر القادم

يخطط الرئيس السابق للنادي الافريقي العودة الى تونس لرئاسة فريق باب جديد… وتأتي هذه الخطوة بعد تخبط الفريق في الديون وعدم قدرة الهيئة الحالية على تسيير الخطايا المتاهطلة على النادي..  ويعول سليم الرياحي على شعبيته الكبيرة لدى فئة من جماهير النادي الافريقي من اجل العودة لرئاسة الفريق.

كما أكد الرياحي للمحطين به انه يسعى لرئاسة الفريق في ديسمبر القادم اي بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية والتشرعية والفوز بمقاعد في البرلمان التونسي للتمتع بالحصانة البرلمانية  من ثم قيادة الافريقي من جديد كرئيس  وحصد الألقاب معه في موسم المئوية.

يذكر أنه رئيس حزب الاتحاد الوطني الحر سليم الرياحي قدم ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية وذلك بتفويض من محاميه الطيب بالصادق.

وكان سليم الرياحي غادر البلاد أواخر نوفمبر 2018 بعد أن كان تقدّم يوم 23 نوفمبر 2018، بصفته آنذاك الأمين العام لحركة نداء تونس، بشكاية لدى المحكمة الإبتدائية العسكرية بتونس، ضد رئيس الحكومة، يوسف الشاهد وعدد من معاونيه وشخصيات سياسية وطرف أمني، بتهمة “التخطيط والشروع في تنفيذ انقلاب”، مؤكدا أنه يبقى “على ذمة القضاء، كشاك وكشاهد في هذه القضية، لتقديم جميع المعطيات التي بحوزته، بخصوص محاولة الإنقلاب”.

وقد أصدرت دائرة الإتهام المختصة في النظر في قضايا الفساد المالي والإداري بمحكمة الإستئناف بتونس، في أفريل 2019، بطاقة إيداع بالسجن ضد الرياحي في قضية شبهة فساد مالي، كانت رفعتها أطراف ليبية ضده، وفق ما أكّده الناطق الرسمي باسم القطب القضائي الإقتصادي والمالي، سفيان السليطي في تصريح سابق لوكالة تونس إفريقيا للأنباء والذي أفاد بأن “القطب القضائي المالي سيتخذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذا القرار، خاصة أن سليم الرياحي مازال خارج التراب التونسي”.

فهل يستطيع سليم الرياحي رئاسة النادي الافريقي من جديد؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!