سبب مهم جعل الغنوشي يحل المكتب التنفيذي للحركة: تحركات كثيرة وتطورات أكبر تحصل في النهضة

تونس – الجرأة نيوز :

في البداية وعندما نشرنا خبر حل المكتب التنفيذي لحزب النهضة شكك البعض واعتبر الامر مجرد تهويل او فبركة خبر لكن بعد اعتراف الحزب ذاته بذلك بعد صمت طويل بات الامر مؤكدا ولو اننا كنا ندرك انه مؤكد منذ ان نشرناه.

النهضة وبعد ان وجدت ان الخبر راج اضطرت للإعلان عنه في بيان قصير ومقتضب اعترف بما حصل لكنه اعطاه تسمية جديدة.

فالبيان قال ان رئيس الحركة والمقصود الشيخ الغنوشي حل المكتب التنفيذي ليدخل عليه بعض التعديلات والتغييرات وان المكتب الحالي بقي يعمل كمكتب تصريف اعمال.

الغريب انه لم يأتي أي ذكر على المؤتمر القادم للحزب أي المؤتمر 11 وربط الامر بسبب بسيط جدا واهو ان الغنوشي يريد تغيير التشكيلة فقام بحل المؤسسة ككل في انتظار ان يفكر من سيعين ومن سيبقي ومن سيطرد.

أي كانه مدرب كرة قدم يبحث عن تغيير اللاعبين .

لا يمكن فصل حل هذه المؤسسة الهامة في حركة النهضة عن الخلافات التي تعيشها النهضة وايضا عن الحالة التي تمر بها ويمر بها شيخها او رئيسها كل يسمي كيفها يشاء.

هنا سنتحدث عما نعلم مما نحن متأكدون منه اما الاشياء الاخرى التي وصلتنا حولها معلومات ولم نتاكد منها بعد فلن نطرحها حاليا.

اهم نقطة نطرحها هنا هي ان هناك ترابطا كليا بل مباشرا بين حل المكتب التنفيذي والحل هنا له مفهوم دقيق وهو التشكيلة لا الجهاز وبين المؤتر القادم للحزب .

فالمؤتمر القادم لن يكون سهلا بل سيشهد توترات كبيرة بين شقين لم يعودا الحمائم والصقور بل صاروا البراغماتيين من جهة والحالمين المصرين على تنفيذ المبادئ التي ناضلوا من اجلها رغم اكراهات السياسة.
السؤال هنا: الغنوشي مع أي شق؟

بالتأكيد هو مع الاول .
لكن هل ان تشكيلة المكتب الجديد ستحمل مفاجآت؟

هناك معلومات حول هذا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!