” كورونا سارس كوفيد 2″ ظهور فيروس جديد أخطر من كورونا المستجد وبيكين تعلن الطوارئ

وفق ما اكده البروفيسور يان تشانزو من كلية الطب بجامعة ووهان الصينية فانه تم رثد سلالة جديدة من فيروسات كورونا مغايرة لكوفيد 19 وذلك في سوق ” سينفادي” الذي يقع في العاصمة بيكين وهو مخصص لبيع الاسماك والمواد الغذائية.

الخطير ان البروفيسور تشانزو حذر من كون الفيروس الجديد اكثر عدوى من ذاك الذي انتشر في مدينة ووهان .

ووفق ما اكده لصحيفة ” غلوبال تايمز” فان هذا الفيروس اكتشف منذ فترة وجيزة في سوق سينفادي وبعد الاختبارات والتحاليل ثبت كون كورونا سارس كوفيد 2 وهو الاسم الذي اطلق على الفيروس الجديد خطير وسريع العدوى والانتقال بين البشر .

كما اكد ان الحالات لتي رصدت كانت مفاجئة خاصة وأن السلطات الصينية اتخذت اجراءات وقائية شديدة لكن الاخطر ان ظهور الفيروس قد يعطل جهود ابتكار لقاح ضد كورونا باعتبار ان الفيروس يتطور بشكل كبير وسريع.

وتابع ان الابحاث اكدت ان المصابين بفيروس كوفيد 19 لم تكن لهم علاقة بسوق ووهان لكن المصابن الجدد لهم علاقة مباشرة بسوق سينفادي وقد تم التأكد كون الفيروس دخل عن طريق المنتوجات الزراعية المستورد ومنها السمك حيث وجد الفيروس على لوحة تقطيع السلمون بالسوق .

لكن في الوقت نفسه طمأن البروفيسور تشانزو من كون الصين ستتمكن من احتواء الفيروس بفضل ما اكتسبته من خبرة في تعاملها مع كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!