صفاقس: إيقاف 110 أشخاص حاولوا “الحرقة” وواجهوا الأمن بأسلحة بيضاء

أعلنت وزارة الداخلية اليوم السبت 12 اكتوبر 2019 القاء القبض عن 110 اشخاص من مختلف الأعمار ومن جنسيات مختلفة قالت ان منهم نساء  وان الايقاف جاء اثر محاولتهم الابحار خلسة في زورق صيد ساحلي من سواحل صفاقس في اتجاه السواحل الايطالية.

وأكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها ” ان وحدات الحرس البحري وبالتنسيق مع النيابة العمومية وتسخير 3 وحدات بحرية عائمة تابعة للإقليم البحري للوسط للحرس الوطني باشرت عمليات المطاردة والمتابعة مبرزة انه الربان رفض الامتثال للتوصيات الموّجهة له من قبل هذه الوحدات باستعمال مكبرات الصوت والاشارات البحرية والاتصال المباشر”، وأصافت ان” المجتازين الذين كانوا على متن الزورق تعمدوا التهديد بالأسلحة البيضاء ورمي المقذوفات الصلبة الموجودة على متن الزورق وان ذلك  تسبب في تهشيم بلور الخافرة البحرية وإصابة عونين بخدوش.

وشددت الوزارة على انه “بتواصل المجهودات تم تحويل وجهة المركب باتجاه السواحل الجنوبية (جربة) وتعزيز المهمة بوحدات عائمة أخرى ليصل عددها الجملي لثمانية وحدات. ولاحظت ان حوالي 25 من المجتازين تم إنقاذهم بعد إلقاء أنفسهم في البحر.

وأكدت انه تم نقل كل المجتازين المتبقين إلى سطح الخافرات البحرية التابعة للحرس الوطني والسيطرة على ربان الزورق المستعمل في محاولة الاجتياز المذكورة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قائمة شهداء الثورة وجرحاها: الداخلية «تتفاجأ» وتتحرّك

أكّدت وزارة الداخلية بلاغ اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2019، أنّها فوجئت بعدم تضمين شهداء وجرحى الثورة من ...