عالم فيروسات روسي يحدد موعد تراجع فيروس كورونا

سؤال يطرح دائما وباستمرار عن موعد تراجع فيروس كورونا الذي تفشى في كل العالم.

عالم روسي تعرض لهذا الموضوع بالتدقيق في حوار اجرته معه الصحافة الروسية

حيث اعتبر عالم الفيروسات الروسي البارز  الأكاديمي فيليكس يرشوف، أن فيروس كورونا المستجد ليس سلاحا بيولوجيا، قائلا إن الجائحة ستتراجع بشكل حقيقي بعد إصابة 70-80% من البشر بالمرض.

كما  أكد مؤلف عدد من الاكتشافات الكبيرة الخاصة بدراسة الفيروسات في العلم العالمي، في حديث لصحيفة “موسكوفسكي كومسوموليتس”، أن فيروس كورونا المستجد “SARS-CoV-2″، الذي يتسبب في مرض “COVID-19″، يعتبر الأكثر خطورة وعدوانية من بين السلالات المماثلة، حيث أثار جائحة في العالم.

هذا وأوضح أن هذه السلالة الجديدة من أصل طبيعي، وانتقلت على الأرجح من الخفافيش، موضحا: “الآن هناك فكرة متداولة بإصرار متزايد تقول إن الصينيين نشروا الفيروس عن طريق الصدفة، وإن المريض الأول، أي المصاب رقم صفر، هو موظف عمل في مختبر ووهان. لكن هذا الأمر من الصعب جدا تأكيده. والعدوى COVID-19 غير صالحة على الإطلاق أن تكون كسلاح بيولوجي، هذا الفيروس ضعيف ليكون نوعا منها”.

وفي السياق نفسه قال الأكاديمي الروسي إن جائحة فيروس كورونا المستجد ستشهد تراجعا حقيقيا حال إصابة 70-80% من السكان به، مبينا: “يجري انتشار الفيروس حاليا من قبل المصابين السالمين، وهم ينفذون مهمة اللقاح الطبيعي ويسهمون في ظهور مناعة القطيع”.

وتابع: “هذا الأمر جيد من جهة، لكنه خطير من جهة أخرى، لأن هؤلاء المصابين ينقلون الفيروس إلى الناس المسنين والاشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، وهم بدورهم لا يستطيعون تحمل مثل هذا العبء الناجم عن الفيروس، وهم من أوائل المتوفين. بالطبع تطوير اللقاح سيكون سبيلا أكثر أمانا، لكن ذلك لم يتم بعد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!