اخلالات و تجاوزات و شبهات فساد في ملف الزي النظامي للضباط

جاء في صفحة النقابة الاساسية لاقليم الامن الوطني ببن عروس مقالا مطولا تحت عنوان :” ملف الفساد من العيار الثقيل :”الزي النظامي ” جاء فيه ما يلي :
في إطار متابعة ردود الأفعال الصادرة عن الضباط السامون بالسلك الفرعي النظامي إثر تسلمهم للزي النظامي الصيفي الخاص بهم ،لاحظنا تذمرا كبيرا وحالة من الاستياء ناتجة عن عدم إحترام الإدارة لهم كضباط سامون من حيث تم منحهم زيا نظاميا غير تام ( عدم تمكينهم من الصدارة) وبالتالي لا يمكن ارتدائه للنقص الحاصل في مكوناته إضافة إلى عدم تمكينهم من زي إضافي لحمله عند تنظيف الزي الأول وبالتالي يتعذر عليهم ارتداء الزي عند غسله (زي خاص بهم) .
هذا كما لاحظنا أن الأزياء النظامية الخاصة بالضباط والرتباء والاعوان قد سجل به أيضا عدد من التجاوزات خلال عملية التوزيع تتمثل في؛
_ عدم منحهم زي إضافي
_ عدم توزيع الملابس الداخلية .
إضافة الى تكرر هذه الاخلالات منذ سنوات ، اذا ان هذا الملف الحارق كنا ننتظر من أي سلطة اشراف ان تفتحه خاصة وانه من اكبر الملفات التي ترجح بالفساد منذ امد بعيد. على غرار لجنة الصفقات التي تدرس هل نوع القماش المستعمل عند ارتداءه في فترة الصيف مضر بصحة للمستعمل..؟؟؟؟هل خضع القماش إلي تحاليل مخبرية و له ترخيص من وزارة الصحة لاستعماله لخياطة الازياء الصيفية؟؟؟؟؟
نوع القماش المستعمل في خياطة الزي هي البوليستر
من أشهر أنواع الأقمشة استخدما، وعلى الرغم من صناعته التي تعتمد على مكونات طبيعية مثل القطن، إلا أن ارتدائه يسبب أضرارا، لأنه من الأقمشة التي تمنع الجلد من التنفس بشكل طبيعي.
كما أن ارتفاع درجة حرارة الجسم تعزز من إفراز هذا القماش لمواد كيميائية يمتصها الجسم، وبالتالي يؤدي إلى الإصابة بتهيج واحمرار الجلد ، كما ان الزي النظامي معتمد بتمثيل تونس في المحافل الدولية والمناسيات الرسمية .
، ونتيجة للتصرف في الموجود يعمد أغلب الاطارات والاعوان الى شراء احذية تهربا من ارتدائه لردائة نوعيته وعدم مناسبته للوقوف المطول.
– كما ندعو السيد وزير الداخلية الى فتح تحقيق في خصوص الصفقات الخاصة بالزي النظامي من حيث الجودة ،القياسات وخاصة في النقص الحاصل في مكونات الزي النظامي، وكذلك المصانع المتعهدة بخياطة الزي وصناعة الاحذية، وتكوين لجنة تضبط بأمر تتحمل مسؤوليتها اداريا وجزائيا في صورة أي اخلال تعني بملف الصفقات العمومية بوزارة الداخلية تعتمد المعايير الدولية في الازياء كحمل الزي لنوع الدم ، code شخصي للزي لا يرتديه الا صاحبه ،.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!