محمد عبو: قيس سعيّد يبيع الوهم للتونسيين

قال الوزير السابق والناشط السياسي محمد عبو، اليوم الإثنين 22 نوفمبر 2021، إن <>أفكار رئيس الجمهورية بخصوص تغيير الدستور كارثية>>، معتبرا أن حديث الرئيس عن <>تحرير الحياة السياسية ومجلس النواب من الفاسدين>> مجرد خطاب شعبوي>>.

واعتبر عبو في تصريح لإذاعة موزاييك، أنه كان على رئيس الدولة أن <>يخلق وضعيات لمنع الفاسدين من الوصول الى البرلمان وإلى الحكم بدلا عن بيع الوهم للتونسيين>>، مشددا على أن الخروج عن الدستور خط أحمر، وسيضع من يدعموه في موقف حرج أمام الشعب>>، وفق قوله.

وأشار إلى أن <>مشكلة تونس ليست الدستور بل طبقة سياسية فاسدة هاربة من المحاسبة>>، داعيا <>مؤسسات الدولة الى عدم تنفيذ أوامر رئيس الجمهورية في حال خروجه عن الدستور، لأن الخروج عن الدستور هو خروج عن الشرعية>> حسب قوله.

واضاف: <>كان على سعيّد مواصلة عمل العدالة الانتقالية وفتح ملفات من أجرموا في حق تونس طيلة 10 سنوات، بدل إيهام التونسيين بأن كل مشاكلهم ستُمحى بمجرد تغيير الدستور، معتبرا أن <>الرئيس متخوف من محاربة الفاسدين، وخضع لضغوط دولية بعدم المساس بأطراف سياسية معينة، قائلا: <>رئيس الجمهورية لن يستطيع ضرب الفساد>>.

وتابع: <>سعيد يريد أن يوهم الناس بأنه الوحيد الذي لديه أفكار، وأنه كان عليه بعد تفعيل الفصل 80 أن ينطلق في محاربة الفساد فعلا لا قولا وأن يحاسب الفاسدين ويعمل على إرجاع مؤسسات الدولة وتنظيم انتخابات مبكرة لكنه لا يفكر بهذه الطريقة…كان عقلانيا عندما فعل الفصل 80 وساندناه في البداية لكنه اليوم خاضع فقط لضغوط، وأفكاره جميلة لكنها لا تصدق.. قيس سعيد يبيع الوهم للتونسيين.>>

كما قال: «سعيد عطل عمل الدولة حتى الوزراء أصبحوا لا يتخذون أي قرار قبل الاستشارة، لقد خلق حالة خوف عام في البلاد خاصة داخل الإدارة، التي لا تخافه لأنه يقاوم الفساد بل لأنه شعبوي>>.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!