سعر الفلفل بلغ 5 دنانير ودعوة لمقاطعته حتى ينخفض سعره

أكد رئيس المنظمة التونسية للدفاع عن المستهلك سليم سعد الله أن كل المواد الاستهلاكية متوفرة باستثناء تسجيل بعض الاضطراب في توزيع مادة الزيت النباتي مقابل عدم تسجيل أي تراجع في الأسعار رغم اقتراب شهر رمضان. وذكر سعد الله في تصريح لاذاعة موزاييك اليوم السبت 3 أفريل 2021  على سبيل المثال سعر الفلفل الذي بلغ 5 دنانير للكيلوغرام، موجها الدعوة إلى المستهلكين لمقاطعته حتى ينخفض سعره، كاشفا أن وزارة التجارة قامت بتخزين كميات هامة من المواد الاستهلاكية التي تشهد طلبا خلال شهر رمضان، وانطلقت أيضا في مشاورات مع الغرف المهنية لتحديد سعر اللحوم البيضاء.

واضاف سعد الله أن منظمة الدفاع عن المستهلك لاحظت وجود تفاوت في أسعار اللحوم الحمراء حيث شهدت تراجعا في بعض المناطق مقابل تواصل ارتفاعها في مناطق أخرى.

كما أكد انه خلال الأسبوع القادم سيكون هناك تنسيق مع وزارتي التجارة والفلاحة لضخ كميات اكبر من المواد الاستهلاكية في أسواق الجملة لتعديل العرض والطلب بهدف التحكم في الأسعار. ودعا رئيس المنظمة المستهلكين إلى عدم اللهفة في الأيام الأولى من شهر رمضان حتى لا تتسبب تلك اللهفة في الاحتكار والبيع المشروط وفي ارتفاع الأسعار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!