ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﺍﻟﺘﻮﻧﺴﻴﺔ ﺗﻤﻨﻊ هذه ﺍﻟﻔﺮﻕ ﻣﻦ ﺩﺧﻮﻝ ﺍﻟﻤﺮﻛﺎﺗﻮ

قررت الجامعة التونسية لكرة القدم حسب ما جاء في بيان نشر على صفحتها بالفايسبوك ضرورة استظهار كل جمعية محترفة بتقرير مالي تقديري قبل انطلاق كل موسم رياضي ويخضع هذا التقرير لمصادقة المكتب الجامعي بعد تقييم الوضعية المالية للجمعية ومواردها المنتظرة ومصاريفها التقديرية خلال الموسم الرياضي.

ويمكن للمكتب الجامعي إثر ذلك المصادقة على التقرير التقديري من عدمها.

وفِي صورة عدم المصادقة على التقرير التقديري أو المصادقة عليه مع إبداء احترازات غير جوهرية يمكن للمكتب الجامعي منع الجمعية من القيام بانتدابات لاعبين محليين أو أجانب وذلك بشكل كلي أو جزئي اعتمادا على المعطيات المادية التي تتقدم بها كل جمعية.

وانطلاقا من موسم 2023/2022 سيكون للمكتب الجامعي امكانية منع فريق منخرط بالجامعة التونسية لكرة القدم من النشاط في الرابطة المحترفة الأولى أو الثانية في صورة تفاقم ديونه وتعديها لسقف يحدده المكتب الجامعي لاحقا حسب المعطيات المادية المتوفرة لكل جمعية، أو في صورة عدم المصادقة على التقرير المالي التقديري أو تباين أرقامه مع التقرير المالي الفعلي لموسمين متتاليين.

وتأتي هذه القرارات في إطار سياسة الجامعة للحد من ظاهرة التضخم المالي وتفاقم ديون الجمعيات المحترفة خلال السنوات الأخيرة.

وكانت الجامعة قد اتخذت سابقا العديد من الإجراءات والقرارات على غرار تحديد سقف الأجور والمنح وضبط حد أقصى لعدد عقود لاعبي صنف الأكابر المحترفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!