«يوم غضب وطني» في المستشفيات التونسية

ينفّذ أعوان وإطارات الصحة العمومية، اليوم الخميس 28 ماي 2020، تحركات اجتجاجية في إطار ”يوم الغضب الوطني” الذي دعت له الجامعة العامة للصحة  رفضا لما اعتبرته جحودا ونكرانا لما بذله مهنيو الصحة في مواجهة فيروس كورونا. وكان الكاتب العام للجامعة العامة للصحة عثمان الجلولي، قد قال في فيديو مسجل نشرته صفحة الجامعة العامة للصحة التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل في وقت سابق، إنه سيتم تنظيم هيئة إدارية قطاعية للجامعة يوم 4 جوان القادم لاتخاذ كل الأشكال التصعيدية للدفاع عن حقوق مهنيي الصحة.

وأرجع الجلولي تنظيم يوم الغضب إلى وجود سياسة حكومية ممنهجة لضرب قطاع الصحة العمومية وضرب المستشفيات العمومية ودفع الأطباء والممرضين وبقية مهنيي الصحة إلى الهجرة إلى الخارج.

ووجه الكاتب العام انتقادات لاذعة إلى المنشور الحكومي الأخير عدد 16 المؤرخ في 14 ماي 2020 والمتعلق باتخاذ تدابير تقشفية عند إعداد ميزانية عام 2021، مؤكدا بأنه يخذل مهنيي الصحة ويتنكر لجهودهم.

وقال إن هذا المنشور يلتف على الاتفاقات السابقة الموقعة بين النقابات والجماعات والأطراف الإدارية، متعهدا بالتصدي إليه وتطبيق كل ما تم الاتفاق حوله سابقا مع النقابات والجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!