يهم التوانسة : تسعيرة الحج بـ7 ملايين!

طالبت رئاسة الجمهورية بالتخفيض في تعريفة الحج والعمرة لسنة 2020 إلى حدود الـ 7 ملايين فقط بعد أن بلغت الموسم الفارط الـ12 الف دينار، وذلك خلال الاجتماع الاخير الذي أشرف عليه وزير الشؤون الدينية والذي جمع أعضاء اللجنة الوطنية للحج والعمرة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة المصور، فإن طلب التخفيض هذا دفع لجنة الحج والعمرة الى التفكير في التعاقد مع نزل من فئة 3 نجوم بالاضافة الى الغاء فطور الصباح وتقليص بعض الكماليات الاخرى التي كانت تثقل التعريفة.

في المقابل قال رئيس ديوان وزير الشؤون الدينية حكيم عمايري، إن هناك إمكانية كبيرة للتخفيض في تسعيرة الحج هذا الموسم عبر التخفيض في الجزء المخصص بالسكن، تطبيقا لتعليمات مجلس وزاري انعقد في شهر ماي الماضي عبر التخفيض في الجزء المخصص بالسكن.

وأوضح حكيم عمايري في تصريح لشمس أف أم، أن 90 بالمائة تسعيرة الحج ستُسجل انخفاضا مقارنة بالموسم الماضي، مشيرا إلى أنه لم يتم بعد تحديد نسبة التخفيض.

وبيّن أن الوزارة بصدد الإشتغال على هذه المسألة، مؤكدا أن العملية مرتبطة بالأداءات المرصودة في المملكة العربية السعودية ومرتبطة بالتسعيرة وبعدة خدمات أخرى على علاقة بالعملة الصعبة.

وفيما يتعلق بما راج من أخبار حول طلب رئيس الجمهورية قيس سعيد التخفيض في تسعيرة الحج، صرّح رئيس ديوان وزارة الشؤون الدينية، أن الأمر يتعلق بمداولات انتُظمت في إطار اللجنة الوطنية للحج والعمرة حيث طلب ممثل رئاسة الجمهورية العمل على التخفيض في التسعيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!