ما علاقة فيروس كورونا بحرارة الطقس!

أكدت الرئيسة الفنية لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية، الدكتورة ماريا فان كيركوف، اليوم الجمعة 28 فيفري 2020، بأنه لا يوجد أساس للاعتقاد بأن فيروس كورونا المستجد يتجلى بشكل مختلف في ظروف مناخية مختلفة.

وقالت فان كيركوف “علينا أن نعتبر هذا الفيروس فيروسا يمكن أن ينتقل في المكسيك مثلما هو الحال في الصين، ويجب أن نكون مستعدين له”، مضيفة  ”في الوقت الحالي، لا يوجد أساس للاعتقاد بأن الفيروس يمكن أن يتجلى بصور مختلفة في أحوال مناخية مختلفة”.

وكان المدير العام  لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، قد أكّد اليوم، أن العلماء يتابعون التطورات في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد وسرعة انتشاره الواسع.
وأشار إلى ان اللقاحات قيد التطوير 20 منهم يخضعون إلى التجارب السريرية وستظهر نتائجهم الأولية خلال أسابيع.
واعتبر مدير المنظمة أن احتواء الفيروس مازال واردا رغم انتشاره بشكل واسع.
وشدد مدير المنظمة على ضرورة غسل اليدين توقيا من الفيروس وارتداء الأقنعة الطبية .

من جهة أخرى، توقع الكثير من العلماء أن يكون فيروس كورونا المستجد موسمي، وأن ينحسر انتشاره مع دخول فصل الربيع وارتفاع درجات الحرارة، وذلك وفق تقرير موقع “الحرة”.

ونقل الموقع عن  أخصائية الصحة العامة جزلة فضة، أخصائية الصحة العامة، توقعها بانخفاض المرض مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وأكدت أن الفيروسات لا تعيش في الحرارة المرتفعة.

ولفتت إلى أنه عندما تصبح درجة حرارة الجو 30 و40 درجة مئوية، تموت الفيروسات في الهواء وعلى الأسطح، لذلك يتفاءل العلماء بانحسار المرض في فصلي الربيع والصيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!