ومازالت الزيادات: الترفيع في شهائد التوقيع الإلكتروني من 90 الى 420 دينارا دفعة واحدة

نشر مرصد رقابة وثيقة تؤكد رفع وزرة المالية لتسعيرة  شهائد التوقيع الإلكتروني من 90 الى 420 دينارا دفعة واحدة .

وقال المرصد:

غريب جدا ما قامت به الوكالة الوطنية للمصادقة الإلكترونية ANCE يوم أمس. حيث أصدرت بلاغا أعلنت فيه عن الترفّيع في تعريفة الحصول على شهائد التوقيع الالكتروني Certificat ID TRUST   للوصول الى 350د دون اعتبار الأداءات اي حوالي 420د TTC بعد أن كان في حدود 90د TTC.

هذه الشهادة قد لا تعني شيئا لعديد التونسيين ولكنها هامة جدا لقطاعات واسعة من الفاعلين الاقتصاديين واللاعبين الشبان. حيث أنها اجبارية للخلاصات الالكترونية وللمشاركة في منظومة الصفقات العمومية  TUNEPS  وفق مقتضيات الامر 416 لسنة 2018 المؤرخ في 11 ماي 2018 والمتعلق بتنقيح وإتمام الأمر عدد 1039 لسنة 2014 المؤرخ في 13 مارس 2014 المتعلق بتنظيم الصفقات العمومية.بالإضافة الى ايداع التصاريح الجبائية

هذا الترفيع المشط والتعجيزي جاء بشكل مفاجئ ودون سابق انذار.  وجاءني ظل وضع وبائي حرج يقتضي التشجيع على التواصل مع الادارة عن بعد لتفادي العدوى.

لا نتصور أن هذه الزيادة سياسة دولة بالنظر للشعارات الجميلة حول تطوير رقمنة الادارة وتعزيز المعاملات الرقمية خاصة في ظل الجائحة الحالية. لذلك سنراسل وزير تكنولوجيا الاتصالات لطلب توضيحات والمطالبة بالعودة عن هذه الزيادات وبالضغط على الوكالة لتطوير خدماتها  وتقليص اجال انتظار المواطنين لهذه الشهادة التي تصل أحيانا حتى 3 أشهر تأخير بعد الخلاص.

غدا نحدثكم عن مثال آخر  ل #الرقمنة_المشوهة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!